الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تغلق طرقا في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 08/01/2019 ( آخر تحديث: 09/01/2019 الساعة: 08:10 )
قوات الاحتلال تغلق طرقا في محافظة رام الله والبيرة

البيرة - معا - على مدار الشهريين الماضيين، ومحافظة رام الله والبيرة تتعرض لحصار إسرائيلي مستمر، عبر الاقتحامات في الليل والنهار، ونصب الحواجز، واغلاق الطرق.
ومنذ يوم الأحد الماضي تشهد مدينة البيرة اقتحامات متواصلة، عقب تنفيذ عملية اطلاق نار ادت إلى إصابة مستوطن شرق البيرة.
وعلى مدار عدة ايام تتواصل المواجهات في البيرة وضواحيها ومخيم الأمعري، حيث تصادر سلطات الاحتلال تسجيلات الكاميرات في المباني والمحال التجارية، وأدت إلى اعتقال عديد الشبان والفتية، واصابة آخرين.

وقال مراسلنا ان قوات الاحتلال اعلنت الثلاثاء عن إغلاق عدة طرق مؤدية إلى محافظة رام الله والبيرة، بادعاء خطورة السير عليها جراء المنخفض الجوي، غير ان الشارع الفلسطيني يتحدث عن أسباب أخرى ادت لاتخاذا هذه الخطوة.
وتوقعت مصادر لمراسلنا بأن قوات الاحتلال تخطط لتنفيذ عملية دهم وتفتيش واسعة في رام الله، في ظل أن بعض هذه الطرق ليس خطيرا، ولتضييق الخناق على بعض من تلاحقهم قوات الاحتلال منذ أيام، والذين تتهمهم باطلاق النار على حافلة للمستوطنين قبل ايام شرق البيرة.
في حين ذهب مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الاغلاق سوف يحول دون وصول المحتجين الى رام الله لتنظيم اعتصام مركزي يوم غد الساعة ١٢ ونصف ظهرا على ميدان المنارة احتجاجا على قانون الضمان الاجتماعي.