الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام: الاحتلال رد بتصعيد كبير واستهدف المدنيين بعد خسائر مني بها في 3 كمائن في ساعات التوغل الأولى

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام ظهر اليوم الأحد عما قالت عنه تفاصيل عملية جهادية قامت بها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات التوغل الأولى لمنطقة جبل الكاشف شرقي جباليا.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة "انه في تمام الساعة الثانية عشر من فجر السبت توغلت قوة خاصة إسرائيلية في منطقة جبل الكاشف في جباليا والذي يقدر عددها بـ 30 جندياً إسرائيلياً, وقامت وحدة الرصد التابعة للكتائب باكتشاف قوة خاصة, وقبل ذلك قام عناصر القسام بزرع العبوات الناسفة ونصب كمين ثلاثي في المنطقة, كما وكان ثلاثة عناصر آخرين القسام يختفون في الأرض ينتظرون القوة الخاصة الإسرائيلية".

وتابع أبو عبيدة: عندما اقتربت القوة من الرأس الأول قام عناصر القسام بتفجير عبوة ناسفة من نوع "شواظ "بـ 15 جندياً إسرائيلياً, ونقلت عن احد العناصر تاكيده سقوط الجنود جميعهم, "ولم يكتف بذلك العنصر وقام بتفريغ 7 مخازن من الرصاص بالقوة الخاصة عن بعد 20 مترا ومن ثم انسحب من المكان", على حد قول احد عناصر القسام.

واضاف قائلاً:" وفي كمين ثان خرج احد المقاومين من مخبئه عندما أصبح جندي اسرائيلي على بعد متر واحد فقط وقام بتفريغ عشر عيارات نارية في صدره وقتله على الفور ومن ثم عاد المقاوم لمخبئه وقام افراد باقي المجموعة بسحب الجندي وتمكن المقاوم من الانسحاب من المكان في تمام السابعة صباحا".

وقال ان وحدة الإسناد التابعة للقسام شاركت في التغطية على الكمين, وقامت بإطلاق القذائف على القوة, كما وشارك في العملية وحدة المدفعية والتي أطلقت 200 قذيفة وقصف البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع بعشرات الصواريخ حتي يتمكن عناصر القسام الانسحاب من المكان.

وقال أبو عبيدة "إن وحدة الدفاع الجوي التابعة للقسام والمكونة من 6 قطع قامت بإطلاق النار على الطائرات الإسرائيلية بعد ساعة من الهجوم, وقامت الطائرات بقصف جوي على المنطقة".

وتابع أبو عبيدة "أن الاحتلال الإسرائيلي اعترف بأنه لم يستطيع نقل جرحاه إلا بعد 3 ساعات وبقي الجنود ينزفون على الأرض", وأشار إلى أن الكتائب حاولت سحب احد الجنود وهو حي إلا أنهم لم يتمكنوا بسبب إطلاق النار الكثيف من الطائرات.

وقال أبو عبيدة: "أن الاحتلال لا يملك الجرأة بالاعتراف بخسائره, وانه يعيش حالة من التخبط والإرباك".

وأعلن أبو عبيدة عن استشهاد 35 عنصرا من كتائب القسام منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة.