الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعيات والروابط الاهلية الفلسطينية في لبنان تستنكر الاجراءات الاسرائيلية بحق اهالي العقبة وتياسير

نشر بتاريخ: 16/10/2005 ( آخر تحديث: 16/10/2005 الساعة: 20:13 )
لبنان - عصام الحلبي- بعد ورود انباء عن قيام المستعمربين الاسرائيليين باعمال حفر وتجريف للاراضي في احدى المستعمرات المقامة على اراضي المواطنيين الفلسطينيين في الاغوار الشمالية تمهيدا لانشاء مبان استيطانية جديدة عليها , وورود خبر اعتقال رعيان الاغنام في بلدتي تياسير والعقبة وسرقة المواشي الخاصة بسكان هاتيين البلدتين وعرضها للبيع على الحاجز المقام على مدخل بلدة تياسير شرقي مدينة طوباس.

اجتمعت جمعية لاجئ ورابطة الاسرى المحررين ورابطة اهالي طوباس وتياسير والدار الفلسطينية للتراث لتدارس ما يمكن ان تقوم به من اجل تقديم المساعدة لاهلنا وشعبنا في هذه المناطق الفلسطينية التي تتعرض لابشع هجمة استعمارية استيطانية اسرائيلية , وقد استنكرت الجمعيات الممارسات الاسرائيلية الرامية الى خلق امر واقع استعماري جديد في منطقة الاغوار الشمالية وقرى محافظة طوباس والتي تتمتع بخصوبتها الزراعية وباستراتيجيتها الجغرافية.

وناشد المجتمعون المجتمع الدولي ومؤسساته والمجتمع العربي ومؤسساته وفي المقدمة منها جامعة الدول العربية للتدخل الفوري والسريع لمنع مصادرة الاراضي والقتل البطيئ للفلسطينيين في هذه المناطق ووقف الزحف الاستيطاني الصهيوني على الاراضي الفلسطينية .

وقد اعلن المجتمعون تضامنهم مع اهالي بلدة العقبة في محافظة طوباس لما يتعرضون له من قبل الاحتلال الاسرائيلي مستغربين ما وصلت اليه دولة الاحتلال الى انذار سكان بلدة العقبة بمغادرة بلدتهم وبيوتهم من اجل هدمها والا سوف تهدم على رؤوسهم .

واكد المجتمعون:" اننا كمنظمات وجمعيات وشخصيات اهلية ووطنية فلسطينية نحمل حكومة الاحتلال الاسرائيلي تبعات كل ما يحدث في فلسطين بشكل عام والاغوار الشمالية ومحافظة طوباس وقراها ".