الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في إقليم نابلس تعقد مؤتمر الشهيد يوسف حسونه

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 16:30 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت حركة فتح في إقليم نابلس مؤتمراً حركياً على مستوى الشعب التنظيمية في منطقة الشهيد يوسف حسونة بحضور عصام أبو بكر أمين سر الحركة، وأمين مقبول عضو المجلس الثوري، وأعضاء لجنة الإقليم أبو حيدر الصفدي، وسحر عكوب مديرة التربية والتعليم في نابلس، وتيسير نصر الله منسق لجنة الانتخابات الحركية، وأعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات عبود عميره، شحاده أبو خيط، أسامة الباز، رفعت اشتيه، سليم الأشقر، رزان هندية، حسن غنام، وعدد من كوادر الحركة في المنطقة.

وافتتح عريف المؤتمر الدكتور وائل أبو صالح المؤتمر بكلمات مؤثرة مستنكراً الجرائم التي تقوم بها إسرائيل في نابلس وغزة، ثم قرأت الطفلة ولاء أبو السعود آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم وقف الحضور دقيقة حداد وصمت لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، وبعد ذلك ردد الجميع قسم الإخلاص لفلسطين خلف الدكتور أبو صالح.

وألقى سليم حسونه كلمة اللجنة التحضيرية شكر فيها أعضاء المؤتمر، وأعلن عن استقالة اللجنة، وتمنى للجان الجديدة التوفيق والنجاح في خدمة أبناء الحركة..

ثم ألقى أمين مقبول عضو المجلس الثوري للحركة كلمة سياسية أعلن فيها أن المؤتمر العام السادس الذي تستعد الحركة لعقده خلال الشهور القليلة القادمة سيكون انطلاقة ثالثة لحركة فتح، ودعا أبناء الحركة إلى مزيد من الالتفاف حول حركتهم الرائدة.

بدوره قال تيسير نصر الله : أننا ماضون في عقد المؤتمرات الحركية وصولاً لعقد مؤتمر الإقليم، الذي سيشكّل انعقاده عرساً ديمقراطيا فتحاوياً، سيساهم في إعادة استنهاض الحركة وضخ دماء جديدة في هياكلها التنظيمية.

وأشاد نصر الله بدور الأخوة في منطقة رفيديا على انجازهم بعقد مؤتمرات الشعب الثلاثة، وقال أنّ المنطقة جاهزة الآن لعقد مؤتمرها العام.

ثم أنتخب المؤتمر زهران حسونه رئيساً للمؤتمر، الذي أعلن بدوره عن فتح باب الترشيح لعضوية لجان الشعب حيث فاز 21 عضوا بالتزكية لقيادة الشعب الثلاث وهي شعبة حي الأندلس، شعبة شارع رفيديا الرئيسي، وشعبة رفيديا البلد، على أن يتم إضافة امرأتين للجنة كل شعبة.

وفي نهاية المؤتمر قام أبو حيدر الصفدي بتكريم أبناء الشهيد أبو أحمد حسونه.