الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى تدعو لتصعيد ميداني على نقاط التماس

نشر بتاريخ: 13/01/2019 ( آخر تحديث: 14/01/2019 الساعة: 09:55 )
القوى تدعو لتصعيد ميداني على نقاط التماس
رام الله- معا- دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، اليوم الاحد، في بيان لها، لاعتبار يوم الجمعة "يوم التصعيد الميداني" في كافة مناطق الاحتكاك والتماس مع الاحتلال ومستوطنيه، رفضا لانتهاكاته وممارساته بحق الشعب.
كما دعت في بيانها لاوسع مشاركة في مسيرات الريسان والمغير وبلعين ونعلين وكافة نقاط الاشتباك مع الاحتلال، للرد على الاقتحامات المتتالية وخاصة لمحافظة رام الله، داعية الوزارات والمؤسسات الاهلية والقطاع الخاص للخروج للشوارع خلال الاقتحام نهارا، والتجمع امام وزاراتهم ومؤسساتهم وشركاتهم واغلاق الشوارع في وجه الاحتلال بشكل جماعي.
ودعت لاعطاب واتلاف كاميرات المراقبة واستخدامها لاغراض الحماية الداخلية والشخصية فقط ومنع الاحتلال من الاستفادة منها، مؤكدة على اهمية حماية المطاردين.
واكدت القوى على موقفها بمقاطعة ما تسمى "الادارة المدنية الاحتلالية"، ووقف التعامل معها وعدم السماح للاحتلال باختراق الهيئات والمؤسسات المحلية داعية لمقاطعة كافة المنتجات الاحتلالية، ووقف التطبيع بكل اشكاله.
واضافت ان قرار الاحتلال بمصادرة عشرات الدونمات من اراضي دبر دبوان شرق رام الله وام صفا شمالا وسياسة الاستيلاء على الاراضي هي ضمن مخططات فرض حل الامر الواقع على الشعب، داعية لحشد كل الامكانات لتطوير المقاومة الشعبية، وبناء جبهة وطنية موحدة لها.
واكدت القوى ان الحملات المسعورة لوحدات القمع الاحتلالية داخل السجون والمعتقلات لن تكسر ارادة الاسرى، مطالبة الوقوف على حقيقة ما يجري في داخل السجون والمعتقلات، وخاصة سياسة الاهمال الطبي المتعمد في "مستشفى الرملة" وتنظر القوى بخطورة بالغة لاستهتار الاحتلال بحياة الاسرى المرضى ومنهم الاسرى ابو دياك والاقرع والشوبكي وموقدة والرفاعي.