السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هولي يدعو المانحين للالتزام بتعهداتهم لإعمار نهر البارد

نشر بتاريخ: 13/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 11:44 )
أبو هولي يدعو المانحين للالتزام بتعهداتهم لإعمار نهر البارد
رام الله- معا- دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي الدولة المانحة المشاركة في مؤتمر فينا لإعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين الذي عقد في العاصمة النمساوية في حزيران 2008 للالتزام بتعهداتها المالية لإنجاز اعادة اعمار مخيم نهر البارد شمال لبنان.
وقال ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه، يوم الاحد، ان مخيم نهر البارد سيشهد تقدما في عملية اعادة اعماره خلال العام الحالي بعد وضع حجر الاساس لاعمار عقار 39 الذي يحتوي على 27 مبنى أي 116 وحدة سكنية بتمويل من الصندوق العربي للتنمية بالاضافة الى 21 مليون يورو تبرعت به المانيا لاستكمال عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين للعام 2019.
واوضح انه تم انجاز ما يقارب 60% من اعادة اعمار مخيم نهر البارد بعد الانتهاء من المراحل الأربعة الأولى من اصل ثمانية مراحل وعودة ما يقارب 2650 عائلة بعد استلام بيوتهم من أصل 5000 عائلة مسجلة، لافتا الى ان تمويل الصندوق العربي للتنمية ببناء 116 وحدة سكنية في المخيم والتبرع الالماني بقيمة 21 مليون يورو سيساهم في انطلاق العمل بالمرحلة الخامسة والسادسة لإعمار المخيم.
واضاف ان مخيم نهر البارد بعد هذين التبرعين بحاجة الى ما يقارب 80 مليون دولار لاستكمال اعماره بشكل نهائي للمرحلتين السابعة والثامنة والسماح لسائر العائلات النازحة بالعودة إلى منازلها والتي تقدر عددها بـ 2350 عائلة.
وثمن ابو هولي سفارة دولة فلسطين ولجنة المتابعة العليا لملف إعادة اعمار مخيم نهر البارد في لبنان ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والصندوق العربي للتنمية والدول المانحة على ما قدموه من جهد وتبرع لانجاز اعمار مخيم نهر البارد وخاصة جهودهم الاخيرة في وضع حجر الاساس لاعمار عقار 39 التي ستستهم في انطلاق عجلة الاعمار من جديد لمخيم نهر البارد.
وأشاد بصمود وصبر لاجئي مخيم نهر البارد خاصة العائلات التي لم تستلم منازلها نتيجة عدم استكمال اعمار مخيم نهر البارد الذي دمر في العام 2007، مؤكدا لهم ان اتصالات دائرة شؤون اللاجئين مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والأونروا ومفوضها العام لم تتوقف لإنجاز استكمال اعادة اعمار المخيم وعودة العائلات الى منازلها.