الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الإسرائيلية تشرع بفحص سري ضد قُرّا

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 16:22 )
الشرطة الإسرائيلية تشرع بفحص سري ضد قُرّا
بيت لحم- معا- شرعت الشرطة الإسرائيلية بفحص سري، بشأن أمور تتعلق بوزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا من حزب "الليكود" الحاكم، خلال فترة ادارته للوزارة، وفق ما أوردته صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها الالكتروني، صباح اليوم.
وجاء في تقرير بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر، صباح اليوم، ان فحص الشرطة يتناول من بين أمور أخرى، تعامل الوزير مع دائرة البريد الإسرائيلي في وزراته، وان قرا يرسل على ما يبدو آلاف الرسائل البريدية لأعضاء حزب الليكود على حساب دائرة البريد وانه يتدخل في عمل البريد.
الى ذلك تفحص الشرطة الإسرائيلية علاقة الوزير برجال أعمال في اعقاب انضمامهم الى حاشيته في زيارته التي قام بها الى اثيوبيا.
وقالت صحيفة معاريف، ان الحديث يدور عن فحص سري فقط وليس تحقيقا جنائيا، أي لم يطلب من أحد الادلاء بإفادته او المثول للتحقيق.
ووفقا لما هو متبع، فإن أي فحص يتعلق بشخصية عامة فإنها تتم من خلال وحدة 433 لدى الشرطة، وهي الوحدة المختصة بالتحقيق في مخالفات الاحتيال وخيانة الأمانة، بهدف جمع المواد والمعطيات.
ومن المنتظر عندما تفرغ الشرطة من عملية الفحص ان تحول المواد الى المستشار القضائي للحكومة ليبت فيها.
وبعد ان يطلع المستشار القضائي على المواد التي قدمت له، يقرر هل يصدر تعليماته للشرطة بفتح ملف تحقيق جنائي ضد وزير الاتصالات ام يرى ان المواد المتوفرة امامه لا تفيد بوجود شبهات بمخالفات جنائية من جانب الوزير، وعليه لا يأمر بمواصلة التحقيق واغلاق الملف.