الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يطلع ممثل جمهورية سريلانكا لدى فلسطين على آخر الاوضاع

نشر بتاريخ: 20/01/2019 ( آخر تحديث: 20/01/2019 الساعة: 14:40 )
السفير شامية يطلع ممثل جمهورية سريلانكا لدى فلسطين على آخر الاوضاع
رام الله- معا- استقبل السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا ممثل جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية فوزان أنور في مقر الوزارة.
ووضع السفير شامية الضيف في صورة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية والسياسات التحريضية والعنصرية ضد الشعب والقيادة الفلسطينية، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه توفير الحماية الدولية للشعب وقيادته ووضع حد للممارسات الاسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والقرارات الدولية ذات العلاقة.
وتطرق السفير شامية الى رئاسة فلسطين لمجموعة الـ77 والصين، مؤكدا على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر بين فلسطين وسريلانكا بهذا الخصوص خاصة وان سريلانكا عضو بالمجموعة
ومن جانبه، اكد الممثل السريلانكي فوزان على موقف سريلانكا التاريخي والثابت الداعم للحقوق المشروعة للشعب بإقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال، مشددا على العلاقة الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين. كما ووضع الممثل السريلانكي السفير شامية بصورة التطورات السياسية الاخيرة في سريلانكا.
وأشار السفير فوزان الى قرب انتهاء مهامه كسفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى فلسطين خلال شهر اذار 2019، معبرا عن شكره وتقديره لحسن الضيافة والاستقبال في فلسطين، مثمنا الجهود التي قدمت له من وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها لإنجاح مهامه، متمنيا الأمن والسلام للشعب.
وفي الختام، أشاد السفير شامية بجهود السفير فوزان في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا على الحضور الفلسطيني الرسمي عالي المستوى في احتفالية يوم الاستقلال السريلانكي والتي ستكون بتاريخ 2 شباط من الشهر الجاري، وعلى تنظيم اللقاءات الوادعية الرسمية للسفير فوزان مع القيادة وكبار المسؤولين الفلسطينيي.