الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف ضد حصار غزة ينظم اليوم الاثنين مظاهرة أمام منزل أولمرت في القدس

نشر بتاريخ: 03/03/2008 ( آخر تحديث: 03/03/2008 الساعة: 02:45 )
لقدس -معا- ينظم "الإئتلاف ضد حصار غزة" في السابعة من مساء اليوم الإثنين، أمام منزل رئيس الحكومة الاسرائيلية ، إيهود أولمرت، مظاهرة ضد المجازر الإجرامية على قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يشارك في هذه المظاهرة عدد كبير من نشطاء السلام العرب واليهود مع حضور مكثف لكوادر الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي علما أنهما شريكان أساسيان في تنظيمها.

كما سيشارك فيها د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، الذي أكد منذ شن الهجمة العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، أكد على ضرورة تجند الشارع الإسرائيلي برمته لصد التدهور الدموي الذي قد ينجم عن سياسة حكومة أولمرت وبراك.

وقال "هذه الحكومة لم تتعلم من عبر حرب لبنان الثانية وستجلب علينا حربا زائدة ثانية كلنا في غنى عنها إذ من الواضح بأنه لاحل إلا بالتفاوض الفوري وغير المشروط أولا من اجل تحصيل الهدنة ومن ثم المواصلة نحو سلام عادل وشامل."

وفي السياق ذاته نذكر بأن مدينة تل أبيب، شهدت مساء أمس أيضا تظاهرة حاشدة أمام مقر وزارة الحرب الإسرائيلية، في تل أبيب، ضد الجرائم والحصار في قطاع غزة.
وجاءت هذه المظاهرة بدعوة من فرعي الحزب الشيوعي والجبهة الدمقراطية في تل ابيب وانضم إليهما عدد من الحركات اليسارية الأخرى.

وبرز من بين المشاركين في المظاهرة، الكاتب محمد نفاع، سكرتير عام الحوب الشيوعي، والنائب الجبهوي د. دوف حنين وعضو المكتب السياسي للحزب، تمار غوجانسكي، بالإضافة كذلك إلى مشاركة من أوري أفنيري ولطيف دوري من كتلة السلام وآخرين.

ورفع المتظاهرون الرايات الحمراء والفلسطينية كما رددوا الشعارات المنددة بالحرب باللغتين العربية والعبرية ومن بين هذه الشعارات "بوش وأولمرت اتفقا على سياسة الحرب والحصار.. بوش وأولمرت سيلتقيان في محكمة هاج" و"عرب ويهود نرفض أن نكون أعداء"، "لا تحل القضية إلا بدولة وهوية" وشعارات أخرى منددة بالحصار والمجازر.