الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يطلع على احتياجات الهيئات المحلية من المشاريع التطويرية

نشر بتاريخ: 24/01/2019 ( آخر تحديث: 24/01/2019 الساعة: 14:40 )
الاعرج يطلع على احتياجات الهيئات المحلية من المشاريع التطويرية
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات عدد من الهيئات المحلية من المشاريع التطويرية والتنموية، بالإضافة إلى أبرز القضايا المتعلقة بعمل المجالس وآليات المتابعة اليومية مع المواطنين والجهات ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات عقدها الوزير في مكتبه اليوم الخميس، مع رؤساء الهيئات المحلية لكل من (ترمسعيا، المغير، العبيدية، بيت ساحور، عنبتا)، وذلك بحضور مدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة طارق اعمير، ومدير عام حكم محلي بيت لحم شكري ردايدة.
واستعرض رؤساء الهيئات المحلية كلاً على حده احتياجات بلداتهم ومدنهم من المشاريع التنموية والتطويرية وخاصة مشاريع البنية التحتية، ومناقشة عدد من القضايا ومنها الكهرباء، المياه، الصرف الصحي، المخططات الهيكلية، النفايات الصلبة، والمدارس، والمرافق العامة وغيرها.
بدوره، أكد الأعرج أهمية الدور الذي تقوم بها البلديات والمجالس القروية في تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين والعمل بشكل دؤوب على تحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم الأمر الذي يسهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.
وشدد الأعرج على ضرورة العمل على تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، وإقامة مشاريع ريادية تسهم في تعزيز إيرادات المالية للبلديات والمجالس القروية وتحقيق نوع من الاستدامة المالية لها.
وأوعز الأعرج للجهات ذات العلاقة بالعمل على متابعة كافة الاحتياجات التي تم طرحها خلال اللقاء، وتلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة وحسب الأولوية في التنفيذ.