Advertisements

الاحتلال يخطر بإغلاق عدة مداخل في حارس

نشر بتاريخ: 28/01/2019 ( آخر تحديث: 28/01/2019 الساعة: 15:43 )
الاحتلال يخطر بإغلاق عدة مداخل في حارس
سلفيت- معا- أخطرت قوات الاحتلال بإغلاق جميع المداخل المؤدية الى منازل ومحلات المواطنين في قرية حارس غرب سلفيت.
وقال رئيس قرية حارس تيسير صوف لـ معا، ان قوات الاحتلال سلمت اخطارات لأصحاب المحلات التجارية الواقعة غرب القرية، حيث تم اعلامهم بأنهم سيغلقونها جميعها باستثناء مدخل حارس الرئيسي، اضافة الى اخطار وقف بناء لعدد من المحلات، مشيرا الى أن إغلاق هذه الدخلات يأتي في سياق العقاب الجماعي للمواطنين، والتضييق عليهم من الناحية الاقتصادية، وخصوصا اصحاب المحلات التجارية والتي لها عشرات السنوات بالمنطقة.
مراد سرطاوي من قرية سرطة وهو صاحب محل لبيع مواد البناء يقع مقابل مدخل القرية قال لـ معا" تفاجأنا اليوم بتسليم قوات الاحتلال لنا إخطارات بإغلاق مداخل المنازل والمحلات التجارية، وان لنا حق الاعتراض لغاية 72 ساعة من تسليم الاخطار، بحجة اعتداءات على الشارع وان المنطقة مصنفة ج". 
وأضاف السرطاوي: لا نعرف السبب وراء اغلاقهم لمداخل المحلات ولنا عشرات السنوات في المنطقة، حيث تعتبر مصدر رزق لعشرات العائلات من مناطق مختلفة.
وبين عيسى صوف لـ معا ان سلطات الاحتلال سلمته اخطار وقف بناء لمركز دولي للتبادل الثقافي في المنطقة، حيث يقع بالمنطقة الغربية من القرية، اضافة الى ذلك اخطار بإغلاق مدخله، بحجة أن المنطقة مصنفة "ج " ويمنع العمل بها.
Advertisements