الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والشرطة تستأنفان نشاطات نادي الشرطي الصغير

نشر بتاريخ: 28/01/2019 ( آخر تحديث: 28/01/2019 الساعة: 16:31 )
التربية والشرطة تستأنفان نشاطات نادي الشرطي الصغير
رام الله - معا - استأنفت وزارة التربية والتعليم العالي وجهاز الشرطة، اليوم، نشاطات نادي الشرطي الصغير للفصل الدراسي الحالي.
وكانت فعاليات الإطلاق في ثلاث مديريات (رام الله والبيرة وبيت لحم ونابلس) بمشاركة ثلاث من مدارس الذكور وثلاث من مدارس الإناث، إذ حضر الفعاليات مدير عام النشاطات الطلابية في "التربية" صادق الخضور، ومدير العلاقات العامة في شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد عاهد حساين، ورئيس قسم الأندية والعمل الاجتماعي حبيبة الكيلاني، وحشد من الأسرة التربوية والمدربين من الشرطة.
ويهدف البرنامج إلى تنشئة جيل يعي ثقافة القانون وأهمية احترام سيادته، وتكثيف التوعية والإرشاد لهذه المجموعات من الطلبة ليكونوا حراس على أمن وسلامة المدرسة من خلال كشف الأخطاء والمساعدة على حل مشاكل زملائهم بالتعاون مع المرشد، وبما يعزز برنامج الوساطة الطلابية الخاص بالتربية والتعليم، هذا بالإضافة لتعريف الطلبة المشاركين بطبيعة القضايا التي تسجل لدى الشرطة وتخص فئتهم العمرية، وأيضاً تقوية شخصيات الطلبة وتعزيز الضبط والربط وحس المسؤولية في المدرسة.
وفي هذا السياق، أكد الخضور أن إطلاق هذه النشاطات يجسد رؤية الوزارة في تعزيز الانتماء لدى الطلبة، مشيداً بجهود الشرطة في مساندة نشاطات الوزارة النوعية، لافتاً إلى الاستمرار في توسيع برنامج الشرطي الصغير ليشمل كافة مدارس الوطن.
وأشار الخضور إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قيم النظام والالتزام لدى الطلبة ليمارسوها في حياتهم اليومية، مشيراً إلى أن النشاطات شملت التدرب على كيفية ضبط الطابور الصباحي، وبروتوكول رفع العلم، والعبور الآمن للطريق، ومحاضرات توعوية حول مخاطر الإنترنت والأجسام المشبوهة وأيضاً حول إدارة الوقت.
من جانبه، أشار حساين إلى أن برنامج الشرطي الصغير، يأتي بتوجيهات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، مشدداً على أن الشرطة تولي اهتماماً كبيراً للشراكة المجتمعية.
وأكد حساين أهمية تعزيز فكرة الالتزام بالنظام والقانون وتعزيز روح الانتماء، لافتاً إلى ضرورة تأصيل فكرة نادي الشرطي الصغير في كافة المدارس، مبدياً استعداد الشرطة للتعاون مع التربية في كافة النشاطات، مشيداً بدور الوزارة في النهوض بالمسيرة التعليمية وتعزيز الوعي لدى الطلبة حول أهمية القانون والالتزام.