الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

اصابة العشرات في بيت لحم والخليل خلال مظاهرات للتنديد بالمجازر الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 03/03/2008 ( آخر تحديث: 03/03/2008 الساعة: 17:39 )
بيت لحم- الخليل- معا- اصيب العشرات من المواطنين بجراح وحالات اختناق في مظاهرات عمت اليوم الاثنين مدينتي بيت لحم والخليل احتجاجاً على المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة.

وافاد مراسلنا أن 10 مواطنين على الاقل اصيبوا في مواجهات شهدها محيط مسجد بلال بن رباح "قبة راحيل" عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم, في اعقاب مسيرات طلابية انطلقت في المدينة.

واكدت مصادر طبية في مستشفى بيت جالا الحكومي ان من بين الجرحى الذين وصلوا المستشفى الفتى نبيل نايف العيساوي ( 16 عاما) الذي اصيب برصاصة اخترقت صدره وخرجت من ظهره ووصفت جراحه بالخطيرة, فيما وصفت جراح باقي المصابين ما بين متوسطة الى خطيرة.

وفي ذات السياق أصيب 6 مواطنين في مواجهات ببلدة بيت امر شمال الخليل من بينهم الفتى محمد جمال خليل ( 16 عاما) الذي وصفت جراحه بالخطيرة.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت في ساعات الصباح وتواصلت الى ما بعد الظهر, حيث اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وسط اطلاق الاعيرة النارية والقنابل الغازية تجاه منازل المواطنين.

كما شهدت بلدة صوريف شمال الخليل مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال اسفرت عن اصابة 8 شبان, اقدمت قوات الاحتلال على اعتقال اربعة منهم, رغم تعرضهم للاصابة.

وقالت مصادر اسرائيلية إن مستوطناً اسرائيلياً اصيب بجراح في مواجهات بين بلدتي صوريف والجبعة, ونقل الى مستشفى اسرائيلي لتلقي العلاج.

وذكرت مصادر محلية في بلدة بني نعيم شرق الخليل, أن 10 مواطنين على الاقل اصيبوا خلال مواجهات إندلعت عقب مداهمة قوات الاحتلال للبلدة.

وأوضح مسعفون بأنه تم تقديم الاسعافات الاولية لعدد من المواطنين بعد استنشاقهم للغاز المسيل للدموع بالاضافة الى تقديم الاسعافات لعدد آخر أصيب بطلقات مطاطية.

واشتبك عشرات من طلبة المدارس مع القوة الاحتلالية المداهمة للبلدة في منطقتي ياقين وواد الجوز، قام خلالها الاطفال برشق الحجارة فيما رد الجنود باطلاق الاعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

مسعفون قالوا لـ "معا" انهم نقلوا فتيين لمستشفى الخليل الحكومي بعد اصابتهما بجراح طفيفة، خلال مواجهات إندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

ونقل عن شهود عيان من المخيم قولهم، إن مستوطناً إسرائيلياً أصيب بعد رشق سيارته بالحجارة خلال المواجهات التي يستخدم فيها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهة المتظاهرين الذين أشعلوا إطارات السيارات ورشقوا السيارات العسكرية الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الفارغة.

في غضون ذلك شهدت منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها وآلياتها العسكرية إلى المنطقة، وقامت باقتحام مقر نادي شباب الخليل هناك، وتمركزت على أسطح المباني المطلة على ميدان المواجهات، وأطلقت الاعيرة النارية والمطاطية مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بينهم اصابة في حال الخطر تم نقلها لمستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.