الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكرتاريا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بسلفيت تدين العدوان على غزة وتطالب بحماية دولية

نشر بتاريخ: 03/03/2008 ( آخر تحديث: 03/03/2008 الساعة: 17:41 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت سكرتاريا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت اجتماعا بحضور جميع أعضاء السكرتارية وأمين سر الاتحاد محمود البر , أدان خلاله المجتمعون كافة أشكال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة معتبرين أن ما يحدث هو جرائم حرب ضد الإنسانية يجب على العالم أن لا يقف موقف المتفرج تجاهها .

ودعت السكرتاريا لتحرك عاجل وسريع لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة.

وطالبت السكرتارية الاتحادات و النقابية العربية والدولية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ، والقيام بحملات تضامنية وعرض للأحداث الجارية ، والقيام بتوعية الجميع بخطورة الأوضاع في الساحة الفلسطينية ،والعمل على خلق أدوات ووسائل تساعد الشعب الفلسطيني للوقوف في وجه آلة الحرب الإسرائيلية.

كما أكد الاتحاد على ضرورة تقديم مجرمي الحرب الصهاينة لمحكمة دولية وعلى رأسهم وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك وقادة جيش الاحتلال لقتلهم الأطفال الرضع والنساء والصحفيين والمسعفين وقصف الأحياء المدنية في قطاع غزة .

ومن جهة أخرى ناقشت السكرتارية تقارير النقابات الفرعية والدوائر التابعة للاتحاد وأوصت على ضرورة تكثيف عمل النقابات والدوائر لخدمة الحركة العمالية الفلسطينية .

وناقشت التحضيرات من اجل عقد مؤتمر على مستوى المحافظة يجمع قيادة الاتحاد والمؤسسات والوزارات المعنية بالعمال وبرامج التشغيل والمنظمات الأهلية التي تعمل في برامج التشغيل في المحافظة من اجل طرح سياسات الاتحاد التي أقرتها اللجنة التنفيذية في اجتماعها الأخير حول برامج التشغيل الطارئة وحقوق العاملين فيها .