وزير الخارجية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي برام الله

نشر بتاريخ: 30/01/2019 ( آخر تحديث: 30/01/2019 الساعة: 15:45 )
وزير الخارجية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي برام الله
رام الله- معا- التقى وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، برئيس مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين رالف تراف، اليوم الاربعاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، لبحث عقد القمة العربية الأوروبية لوزراء الخارجية العرب والأوروبيين في شرم الشيخ الشهر المقبل.
واستعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وسياسة الاستيطان الممنهج والاستمرار في الاستيلاء على الأراضي لصالح الاستيطان، واستمرار ما يرتكبه الاحتلال بشكل يومى ضد مدينة القدس ومقدساتها ومواطنيها وممتلكاتهم.
وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، على ضرورة التحرك الدولي لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان، وأن استمرار إسرائيل بمواصلة سياستها الإحتلالية والقمعية لن تجلب الأمن والسلام إلى المنطقة ، مشيراً إلى تصريحات رئيس حكومة الإحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم تجديد وجود البعثة الدولية المؤقتة في مدينة الخليل والتي تتكون من إيطاليا والدنمارك، والنرويج، والسويد، وسويسرا، وتركيا ، داعياً المجتمع الدولي لإجبار إسرائيل بالالتزام بالاتفاق الخاص بوجود البعثة في الخليل.
وأعرب وزير خارجية فلسطين عن شكره لجهود الاتحاد الأوروبى المتواصلة من أجل دعم قضايا السلام فى المنطقة والعالم، مثمنا دعمه للشعب الفلسطينى ليتمكن من بناء مؤسسات دولته والنهوض باقتصاده ومساندته وصولاً لتحقيق حريته واستقلاله.
من جانبه، أكد تراف على موقف الاتحاد الأوروبى بالالتزام بإقامة دولة فلسطين على حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية عاصمة ضمن الحل السياسي، مضيفاً أن الاتحاد الأوروبى سيبذل مزيدا من الجهود لدفع العملية السلمية والتفاوضية إلى الأمام من خلال دور فاعل لا يقتصر على الدعم الاقتصادي فقط، وذلك لحماية وتطبيق مبدأ حل الدولتين.