الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تفتتح برنامجا تدريبيا حول دور الشبكات الاجتماعية

نشر بتاريخ: 30/01/2019 ( آخر تحديث: 30/01/2019 الساعة: 16:53 )
"القدس المفتوحة" تفتتح برنامجا تدريبيا حول دور الشبكات الاجتماعية
رام الله- معا- تحت رعاية رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، افتتحت كلية العلوم التربوية ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة برنامجًا تدريبيًا حول دور الشبكات الاجتماعية في إدارة عملية التعليم والتعلم، وكيفية توظيفها في التعليم والتعلم، استهدف (22) من أعضاء هيئة التدريس في الكلية من مختلف فروع الجامعة، ورؤساء أقسام الكلية.
حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وعميد كلية العلوم التربوية أ. د. مجدي زامل، والقائم بأعمال مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع م. محمد فحل.
ونقل النجدي تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وقال إن هذا التدريب يأتي انسجامًا والخطة الاستراتيجية للدائرة الأكاديمية في الجامعة، الرامية إلى تسليح طاقمها الأكاديمي بأحدث المهارات التكنولوجية والتعليمية وغيرها، متمنيًا الاستفادة من التدريب.
إلى هذا، أوضح أ. د. زامل أن البرنامج التدريبي يأتي منسجمًا مع رسالة الكلية وأهدافها الرامية إلى مواكبة التجديدات المعرفية والتكنولوجية والتربوية، وهو جزء من الخطة الاستراتيجية للكلية والجامعة، ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المتدربين من أعضاء هيئة التدريس في الكلية ورؤساء أقسامها المهارات اللازمة في إدارة الشبكات الاجتماعية في التعليم التعلم، والاستفادة منها في برامج إعداد المعلمين، وتزويدهم بكيفية توظيفها واستخدامها في التطوير الأكاديمي والمهني، كما يهدف إلى نشر وتعزيز توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية، والتمكن من المهارات اللازمة لتطبيقها.
وأوضح أ. د. زامل أن البرنامج التدريبي يتضمن لقاءات وجاهية ولقاءات إلكترونية وتطبيقات عملية هادفة.
ويتضمن البرنامج محاور عدة، منها شبكات التواصل الاجتماعي وطبيعة استخداماتها، والتعامل عمليًا معها في سياق التعليم والتعلم مثل (Google ) ومستندات (Google Docs)، و(Facebook)، و(Youtube)، و(Twitter)، و(Blogs)، و(Skype)، و(Edmodo).
من جانبه، بين م. فحل أن مركز التعليم المستمر هو الحاضنة لتدريب العاملين في الجامعة من خلال توفير المتطلبات لرفع كفاءة العاملين من الجوانب الفنية والمهنية كافة، ويأتي هذا البرنامج التدريبي كمحصلة تعاون بين كلية العلوم التربوية ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع ومركز التعليم المفتوح.
وتولى عملية التدريب أ. لميس شلش وأ. مروة شماسنة من مركز التعليم المفتوح.