الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يسخر من تحقيقات الفساد والليكود يترك له 3 مقاعد لهذا الغرض

نشر بتاريخ: 02/02/2019 ( آخر تحديث: 03/02/2019 الساعة: 01:04 )
نتنياهو يسخر من تحقيقات الفساد والليكود يترك له 3 مقاعد لهذا الغرض
بيت لحم-معا- قرر حزب الليكود الحاكم في إسرائيل فتح قناة إخبارية ببث مباشر على موقع فيسبوك، فيما كشفت مصادر إسرائيلية عن احتمال اندماج حزب آخر من قوى اليمين مع حزب الليكود قبل الانتخابات في ظل التحدّي الذي بات يمثله حزب "حصانة لإسرائيل" الناشئ الذي أسسه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس.
ونشر حزب الليكود على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ترويجي لفتح قناة إخبارية لحزب الليكود، وفيها يظهر نتنياهو الذي يتحدث مع مقدّم البرامج في القناة اليراز سديه لـ"عقد صفقة لتغطية أخبار إيجابية وحقيقية". وهذه الكلمات المستخدمة مستوحاة من ملفات التحقيقات ضد نتنياهو حول قضايا فساد، حيث تتعلق إحدى الملفات بتغطية إيجابية لنتنياهو من موقع "واللا" الإخباري مقابل حصول صاحب الموقع على مزايا.
ويريد حزب الليكود من خلال القناة التي ستبث فقط من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تجاوز الإعلام الإسرائيلي الذي يتهمه نتنياهو باستمرار بملاحقته والإساءة إليه.
من جهة أخرى، طلب نتنياهو من حزبه أن يتركوا له 3 مقاعد في قائمة الحزب للانتخابات البرلمانية، وذلك ليتسنى له دمج حزبا آخر من قوى اليمين وترشيحهم في هذه المقاعد.
وسيعقد حزب الليكود يوم الثلاثاء القادم انتخابات داخلية لانتخاب قائمة مرشحيه لانتخابات الكنيست. ويتوقع أن يبقى نتنياهو الأول في القائمة مع غياب منافس قوي له على المقعد الأول.
وتأتي إمكانية توجه حزب الليكود للاتحاد مع أحزاب أخرى على ضوء استطلاعات الرأي التي تعطي تفوقا لغانتس في حال اتحد مع حزب ييش عتيد الوسطي بزعامة يائير لابيد. وإذا خاض الحزبان الانتخابات بشكل مشترك بزعامة غانتس، فإن هذه القائمة ستحصل على 35 مقعدا متفوقة بذلك على حزب نتنياهو.