السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تُوقف 6 اشخاص بتهمة الاعتداء على الجمعية العربية وطواقمها

نشر بتاريخ: 03/02/2019 ( آخر تحديث: 03/02/2019 الساعة: 17:33 )
الشرطة تُوقف 6 اشخاص بتهمة الاعتداء على الجمعية العربية وطواقمها
بيت لحم - معا - استنكرت العديد من الجهات الرسمية والشعبية الاعتداء الذي تعرض اليه مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، حيث اصيب طبيب وممرض واربعة من افراد الامن فجر الاحد على ايدي مجموعة من المواطنين الذين تبين انهم كانوا ثملين وفق افادات وشهادات الاطباء وادارة المستشفى.
واستنكر مدير عام جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ادمون شحادة حادة الاعتداء على المستشفى وقال ان المستشفى وطواقمها ليسوا طرفا بأي خلاف او اشكالية وان الجمعية وطواقمها تبذل جهودا كبيرة لخدمة اي مواطن يصلها مستنكرا الاعتداء على الاطباء والطواقم الامنية وتحطيم بعض محتويات المستشفى التي تخدم ابناء شعبنا الفلسطيني.
وحمّل شحادة المعتدين مسؤولية اعتدائهم كما حمل ذويهم المسؤولية القانونية والعشائرية على ما نفذه ابناءهم حيث تبين انهم كانوا في حالة السكر ورغم كل محاولات الطواقم الطبية والامنية في المستشفى لمد يد العون والعلاج لهم الا انهم قابلوا هذه المحاولات بالاعتداء والتحطيم.
وقال شحادة ان هذا ليس اعتداء على مستشفى الجمعية فقط ولكن على المؤسسات الطبية كاملة، وهذه ليست المرة الاولى التي يتم الاعتداء فيها على الجمعية العربية وخاصة من قبل أشخاص بالمنطقة، ولا يتم محاكمة الأشخاص المعتدين بشكل حازم.
واكد ان هذا الاعتداء محرم ومنافٍ للقوانين ولعادات وتقاليد شعبنا، معربا عن امله أن يتم ايقاع العقاب الصارم بحق من اعتدى مشددا انه لن يكون هناك تسامح ويجب أن يدفعوا الثامن غالي، لان هذا مكان مقدس والعاملين فيها يقدموا حياتهم لمساعدة المرضى، ولم نكن نتوقع الاعتداء على مؤسسات تنمي المجتمع والفرد.
بدوره قال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد علاء شلبي ان الشرطة تمكنت من اعتقال ستة اشخاص من الذين نفذوا اعتداء على المستشفى وفتحت تحقيقا في ذلك، وأن هذا الاعتداء يمثل حالة شاذة عن مجتمعنا وتصرف غير مقبول.