الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تشارك بورشة حول صحة اليافعين والأمراض غير السارية

نشر بتاريخ: 04/02/2019 ( آخر تحديث: 04/02/2019 الساعة: 11:50 )
لجان العمل الصحي تشارك بورشة حول صحة اليافعين والأمراض غير السارية
رام الله- معا- شاركت مؤسسة لجان العمل الصحي في الورشة الدولية المتعلقة ب "صحة اليافعين والأمراض غير السارية" والتي أقيمت عقدت في العاصمة الأردنية "عمان" على مدار يومين متتاليين.
والورشة نظمتها الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال والتحالف الدولي لمكافحة الأمراض غير السارية والتحالف الدولي لصحة المراهقين والجمعية الدولية لطب الأطفال إضافةً إلى منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط.
وجمعت الورشة العديد من الخبراء والأخصائيين والأطباء الدوليين والمؤسسات الأهلية الناشطة في العمل المجتمعي ولا سيما فئة الشباب القادة في المجتمع من (12) دولة عربية ما ساهم في نقل وتبادل المعارف والخبرات المتعددة والمختلفة من خلال اللقاءات والجلسات الحوارية والنقاشات على مدار إنعقاد الورشة.
وعقدت الورشة الدولية تحت شعار "صحة اليافعين والأمراض غير السارية" وذلك بهدف إلقاء الضوء على العديد من الأمراض غير السارية التي أصبحت منتشرة بكثره بين اليافعين والناجمة عن سلوكيات وممارسات غير صحية أبرزها إتباع أنماط غذائية غير صحي وقلة النشاط البدني وإنتشار التبغ والأرجيلة بين الفئة المستهدفة.
وأكد المشاركون على أهمية التعاون بين المؤسسات وتوحيد الجهود في الحد من المخاطر وتأثيراتها الإجتماعية والبيولوجية وكيفية الوقاية منها عبر تحسين وتطوير السياسات والخدمات الصحية المقدمة لليافعين وإستمرارية تقييمها.