الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" و"الفلسطينية للتعاون الدولي" توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 04/02/2019 ( آخر تحديث: 04/02/2019 الساعة: 14:42 )
"خضوري" و"الفلسطينية للتعاون الدولي" توقعان مذكرة تفاهم
طولكرم- معا- وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة برئيسها أ. د. نور الدين أبو الرب، والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ممثلة بمديرها العام أ. عماد الزهيري، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لتنفيذ أنشطة ومشاريع تنموية ريادية بالتعاون أو الشراكة مع الدول والمؤسسات والهيئات والوكالات الصديقة من خلال كوادر تقنية فلسطينية متخصصة، وتقديم حلول أكاديمية وتقنية مبتكرة تخدم احتياجات الدول التي تستهدفها الوكالة تماشياً مع المصلحة الوطنية، والمشاركة في وفود عربية ودولية استشارية تتعلق في المجالات التقنية والأكاديمية ذات العلاقة.
وحضر توقيع المذكرة مساعد رئيس جامعة خضوري للتعاون الأكاديمي د. ضرار عليان، ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام أ. عزمي صالح، ومدير دائرة الاعلام والمطبوعات أ. جبريل حجة في الجامعة، إضافة إلى كلّ من ملحق بشار صرّي وملحق محمود عريقات، وملحق لمار قرّش من الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

وأكد الزهيري على أهمية تكامل الكل الوطني بمكوناته واختصاصاته كافة، في انجاح المساعي الوطنية وتمكين الذراع الدبلوماسي الذي تديره وزارة الخارجية والمغتربين من تحقيق أهدافه وجهوده الخارجية التي تصب في دعم القضية الوطنية ومسعى الشعب الفلسطيني في الحرية والانعتاق من الاحتلال.
وأوضح أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي PICA استطاعت خلال العامين المنصرمين ومن خلال خطة تفصيلية مدروسة، تحقيق العديد من الانجازات وتسجيلها على المستوى الدولي عبر التوقيع والانخراط في تنفيذ العشرات من الشراكات والبرامج التنموية بمجالاتها المختلفة.
بدوره ثمن أ.د. أبو الرب دور الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وجهودها الكبيرة، مؤكدا استعداد الجامعة التام للمساهمة وضمن امكاناتها من التكامل والتعاون مع الوكالة الفلسطينية، مضيفاً أن هذه المذكرة تأتي انطلاقاً من الموقع المميز لجامعة خضوري في منظومة التعليم العالي الفلسطيني باعتبارها الجامعة الوحيدة في فلسطين المتخصصة في المجالات العلمية والتقْنية والتكنولوجية، وتحقيقاً لتطلعاتها أن تصبح منارة علمية رائدة مبدعة، وأنموذجاً للجامعة الحكومية، على المشارف الوطنية، والإقليمية، والعالمية، في مجال التعليم التقني العالي، والبحث العلمي، ونشر المعرفة والثقافة، وخدمة الإنسانية، والتنمية المستدامة.