الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قائد" شرطة الاحتلال بالقدس يقتحم الاقصى

نشر بتاريخ: 04/02/2019 ( آخر تحديث: 04/02/2019 الساعة: 21:04 )
"قائد" شرطة الاحتلال بالقدس يقتحم الاقصى
القدس- معا - اقتحم قائد "شرطة لواء القدس" وعدد من كبار ضباط الاحتلال برفقة طاقم تلفزيوني، المسجد الأقصى المبارك، خلال "فترة الاقتحامات"، بعد الظهر.
وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية لوكالة معا أن قائد شرطة الاحتلال في القدس يورام هليفي برفقة مراسلة القناة "الـ 13 الاسرائيلية و17 ضابطا من كبار ضباط البلدة القديمة وطاقم تصوير وعناصر مخابرات، اقتحموا الأقصى خلال فترة الاقتحامات بعد الظهر، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال المدينة.
وأضاف الدبس أن المقتحمين قاموا بجولة في أروقة وساحات المسجد الأقصى، استمرت حوالي 15 دقيقة، بدءا من ساحة باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي ثم جولة على صحن مسجد قبة الصخرة المشرفة، ومنها توجهوا الى باب القطانين ثم خرجوا من باب السلسلة، لافتا الدبس أن هليفي اقتحم المسجد أواخر شهر يناير الماضي.
وفي سياق متصل اقتحم المسجد الأقصى 52 متطرفا خلال فترة الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، بحراسة شرطة الاحتلال.
وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن شرطة الاحتلال انتشرت اليوم في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى "منطقة باب الرحمة"، خلال فترة الاقتحامات لتأمين سير المستوطنين في المكان، الذين أدوا طقوسهم الدينية، وذلك بعد يوم من اعتقال 7 مقدسيات بتهمة "التواجد في منطقة باب الرحمة" وأفرج عنهن بشرط الابعاد عن الأقصى لمدة أسبوعين.