الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قافلة أميال من الابتسامات (35) تصل غزة

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 08:16 )
قافلة أميال من الابتسامات (35) تصل غزة
غزة- معا- وصل وفد قافلة أميال من الابتسامات (35) إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ضمن استمرار أعمال القافلة، ولمعاينة الأوضاع الصحية بالقطاع.
وقال الدكتور عصام يوسف منسق عام أميال من الابتسامات رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة إن "هدف الزيارة يتمثل في معرفة الاحتياجات لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة، والبحث في آلية دعم القطاع الصحي، وبشكل خاص المستشفيات والمراكز الصحية التي تعاني عدم القدرة على تقديم خدماتها نتيجة شح الوقود اللازم لتشغيل مولداتها الكهربائية".
وأضاف "وتأتي الزيارة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، التي زادت من تعقيدات الحياة ومعاناة الأهالي في غزة".
وشدد يوسف على ضرورة السعي الفوري لدعم أهالي القطاع بكل وسيلة ممكنة، تحفظ وتحافظ على حياتهم، سيما في المرحلة الراهنة التي تشهد فيها غزة أزمة إنسانية تصل حد الكارثة.
وقال: "أدعو كل من يستطيع أن يوفر الدواء والعلاج، وغير ذلك من الاحتياجات الإنسانية الأساسية فليفعل".
وكان يوسف أطلق قبل أيام قليلة حملة تدعو إلى المساهمة بـألف دولار لشراء الوقود للمستشفيات، حملت شعار "1000 دولار تشتري 150 لتر وقود"، بهدف التخفيف من حدة الأزمة التي تهدد حياة المرضى في القطاع.
ويضم الوفد إلى جانب الدكتور عصام يوسف، خالد اليوسف منسق القوافل في الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ورئيس القافلة السويدية الإنسانية عالميا.