الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع مواطن واصابة آخر في سقوط رافعة برام الله

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 14:20 )
مصرع مواطن واصابة آخر في سقوط رافعة برام الله
رام الله- معا- لقي المواطن أحمد عمر منصور (21 عاما) من سكان بلدة بدو شرق القدس مصرعه صباح اليوم الثلاثاء، واصيب اخر نتيجة سقوطهما من اعلى مبنى قيد الانشاء في رام الله.
وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطه العقيد لؤي ارزيقات ان عاملين سقطا من اعلى مبنى قيد الانشاء على مفرق المحطب بمدينة رام الله بينما كانا يقومان برفع مضخة بواسطه رافعة مثبتة في اعلى العمارة، وتشير التحقيقات الاولية بان الرافعة لم تكن مثبة ما ادى لسقوط العاملين ونتج عن ذلك مصرع احدهما واصابة الاخر بجروح متوسطة.
واضاف ارزيقات ان الشرطة والنيابة فتحتا تحقيقا في الحادث.
وكان سكان رام الله اعترضوا عديد المرات على بناء العمارة التجارية، كونها تعدت حدود البلدية ووصلت إلى الشارع، وصادرت الرصيف، كما أن أحد الطوابق يعتلي الإشارة الضوئية في المكان.
وأغلقت وزارة العمل/ الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل، اليوم، المنشأة والتي تفتقر لإشتراطات السلامة العامة، إضافة إلى وجود خلل بطريقة تثبيت الرافعة.
اثر ذلك، دعت الوزارة على الفور لانعقاد لجنة السلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة للاتفاق على اجراءات مناسبة فيما يتعلق بالسلامة المهنية للعمال لتفادي هكذا حوادث حفاظا على أرواحهم.
كما عممت الوزارة على جميع المفتشين بمواقع التشييد والبناء أو المناطق الصناعية أو قطاع المناشير، تشديد الاجراءات على الروافع التي تستخدم في الموقع والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس، والتأكد من انطباق اشتراطات المادة (5) من لائحة مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2004 بخصوص الروافع، وفي حال وجود اية مخالفات لتلك الاشتراطات فيجب أن يتم التنسيب بإيقافها فورا.