الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين الاذاعة الصينية الدولية وشبكة معا

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 17:35 )
اتفاقية تعاون بين الاذاعة الصينية الدولية وشبكة معا
رام الله- معا - وقعت شبكة معا الاعلامية اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية اعلامية مع الاذاعة الصينية الدولية، في مقر فضائية معا في رام الله، بهدف التبادل الاعلامي ولنقل الثقافة والتاريخ بين البلدين.
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور كل من سان لينجلي مديرة الاذاعة الصينية الدولية في القدس، ورئيس مجلس ادارة معا الاستاذ سليم سويدان والمهندس رائد عثمان مدير عام شبكة معا، والاستاذ محمد فرج مدير فضائية معا، ومدير مكتب معا في رام الله الاستاذ مهران يوسف.
وأكدت لينجلي خلال اللقاء على عمق العلاقة الصينية الفلسطينية، وان الصين تسعى لنقل الثقافة الصينية من خلال الاعلام الفلسطيني وخصوصا معا، مؤكدة ان الاعمال الدرامية والثقافية والوثائقية التي ستقدم على فضائية معا ستتيح للجمهور الفلسطيني التعرف اكثر على الصين بلدا وشعبا وحضارة، مؤكدا ان الصداقة بين البلدين تتطلب معرفة الاخر بشكل اكبر ليكون الاعلام اداة من ادوات المعرفة بحضارة الصين العظيمة للفسطينيين.
من جانبة، اعتبر سليم سويدان ان هناك اهمية كبيرة للتعرف على ثقافات الدولة المختلفة ومن ضمنها الصين التي تعتبر دولة غنية جدا بالحضارة والأساطير العريقة، مؤكدا ان شبكة معا سعيدة بهذا الشراكة مع الاذاعة الصينية للتبادل الاعلامي بين البلدين ونقلة للمواطن الفلسطيني.
من ناحيتة، اكد رائد عثمان على اهمية التبادل الاعلامي بين البلدين، من باب التعرف اكثر على دولة الصين من خلال الاعمال المتنوعة والتي ستكون مترجمة للغة العربية، هذه الاعمال التي من شأنها ان تتيح الفرصة للكل الفلسطيني للتعرف اكثر على دول العالم وحضارتهم، مؤكدا انه سيكون هناك تبادل للأعمال الفلسطينية ايضا على الفضائيات الصينية.
كما وأشار محمد فرج ان فضائية معا باتت تحوز على ثقة المواطن بالدرجة الاولى، وإن هذه الشراكة ستكون بمثابة محطة جديدة لنقل ثقافات العالم وجلبها للجمهور الفلسطيني عبر شاشة الكل الفلسطيني شاشة فضائية معا، مؤكدا على اهمية العلاقات الاعلامية المتبادلة بين الصين وفلسطين.
وأوضح مهران يوسف انه ومن المقرر البدء ببث مجموعة من الاعمال الدرامية والثقافية المتنوعة والمختلفة اعتبارا من الايام القادمة، هذه الاعمال التي انتجت حديثا كما وحققت نجاحا كبيرا على الصعيد الصيني المحلي وعلى الصعيد العالمي والعربي.