الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصندوق الإنساني يزور برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- زار وفد من الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية برنامج غزة للصحة النفسية، برئاسة سعد عبد الحق مدير التمويل بالصندوق، يرافقه سعيد المدهون منسق تجمع الحماية التابع لمكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
والتقى الوفد د. ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، بحضور عدد من الأطباء ومدراء الدوائر والوحدات بالبرنامج، بالإضافة إلى الطاقم المهني الذي يعمل ضمن المشروع.
وهدفت الزيارة إلى متابعة المستجدات والتطورات في المشروع، ومناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه العاملين فيه وكيفية التعامل معها.
واستعرض د. أبو جامع الوضع النفسي والاجتماعي للسكان في قطاع غزة وعلاقته بالظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشونها، وكذلك تأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات على قطاع غزة، والتداعيات النفسية لهذه الأوضاع على الأطفال والبالغين.
وقدم قصي أبو عودة مدير وحدة المشاريع بالبرنامج، شرحاً حول المشروع وما حققه من انجازات، مشيراً إلى آلية التنسيق بين برنامج غزة للصحة النفسية وتجمع حماية الطفولة للوصول للحالات التي بحاجة إلى تدخل نفسي متخصص.
وخلال الزيارة قام الوفد بعمل مقابلة لثلاثة حالات استفادت من خدمات المشروع، بهدف التعرف على مدى الأثر الذي أحدثته تدخلات المشروع على المستفيدين بشكل عام والفئات الهشة بشكل خاص، كما قام الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للتعرف على الخدمات التي يقدمها برنامج غزة للصحة النفسية للمجتمع الفلسطيني.