Advertisements

اخطارات هدم في العيسوية

نشر بتاريخ: 06/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 16:49 )
اخطارات هدم في العيسوية
القدس- معا- علقت طواقم بلدية الاحتلال، يوم الاربعاء، اخطارات هدم على عدة مبانٍ في بلدة العيسوية بمدينة القدس.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية لمراسلة وكالة معا في القدس، أن أفرادا من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة برفقة مفتش البلدية وطواقمها اقتحموا البلدة، وعلقوا إخطارات هدم على عدة مبانٍ إضافة إلى تعليق استدعاءات لمراجعة البلدية، تحت ذريعة البناء دون ترخيص، كما قامت بتصوير عشرات المنشآت والشوارع المؤدية لها.
وأضاف أبو الحمص أن الاخطارات علقت على أكثر من 5 مبان سكنية وتجارية من بينهم بناية مقامة منذ عدة سنوات.
وأوضح أبو الحمص أن قوات الاحتلال وخلال انتشارها في شوارع البلدة، تعمدت استفزاز ومضايقة الاهالي من خلال ايقافهم وتحرير هوياتهم وتفتيشهم.

وصعّدت بلدية الاحتلال من سياسة هدم المنازل في أحياء وبلدات مدينة القدس، فيوم أمس قام المواطن مصطفى صبح بهدم منزليه في بلدة سلوان بيده، علما انه قام ببنائهما منذ 13 عاماً، ويعيش فيهما 10 أفراد، كما قام المواطن سعيد سرحان بهدم غرفة من منزله بيده في البلدة.
وقال مركز معلومات وادي حلوة في تقريره الشهري أن بلدية الاحتلال أجبرت شهر كانون ثاني الماضي 4 مقدسيين على هدم منازلهم بأيديهم، فيما نفذت جرافات البلدية هدم لـ3 منشآت، مما أدى الى تشريد 23 مقدسيا.
وأضاف المركز أن الهدم نفذ في بلدة سلوان، والعيسوية، ووادي الجوز، وقلنديا.
وقال المركز أن سلطات الاحتلال تصدر قرارات الهدم وتهدم المنازل وتشرد السكان تحت ذريعة عدم الترخيص، في وقت تفرض فيه الشروط التعجيزية والمبالغ الطائلة لإجراءات الترخيص والتي تمتد لسنوات طويلة.
Advertisements