الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية: استشهاد بارود شاهد على سياسة الإهمال الطبي

نشر بتاريخ: 06/02/2019 ( آخر تحديث: 07/02/2019 الساعة: 00:26 )
رام الله - معا - نعت الجبهة العربية الفلسطينية بكل الفخر والاعتزاز شهيد الحركة الأسيرة الشهيد المناضل "فارس بارود" الذي ارتقى شهيداً في مستشفى سيروكا التابعة للاحتلال مساء اليوم.
واعتبرت الجبهة في تصريح صحفي لها أن استشهاد "بارود" يعكس مدى الانتهاكات الإسرائيلية بحق أسرانا وسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي أودت بحياة العديد من الأسرى ولا زالت تشكل تهديداً لحياة الكثيرين من أسرانا البواسل. مؤكدة ان مواصلة إسرائيل لاعتقال الأسير فارس بارود المعتقل منذ العام 1991 بالرغم من معاناته مع الوضع النفسي الصعب واستئصال جزء من كبده نهاية العام 2018م ورفضها لكل الدعوات والجهود لإطلاق سراحه إنما يكشف بشكل واضح سياسة إدارة السجون الإسرائيلية في الإهمال الطبي المتعمد والممنهج بحق أسرانا البواسل، كجزء من ممارسات وانتهاكات الاحتلال المتواصلة لحقوقهم.
وأضافت الجبهة أن استشهاد الاسير بارود هو وصمة عار على جبين الإنسانية وعلى جبين المجتمع الدولي الذي يواصل صمته المريب تجاه معاناة أسرانا الأبطال وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحقهم ومخالفته لأدنى القيم الإنسانية والأخلاقية والقانونية.
ودعت الجبهة القيادة الفلسطينية إلى التحرك العاجل لمحاسبة إسرائيل وملاحقتها في المحافل الدولية وطرح قضية الأسرى على الهيئات الدولية ذات الاختصاص لإلزام إسرائيل بإتباع قواعد معاملة الأسرى وفقاً لما وقعت عليه في اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكولات المعدلة لها.
وتابعت الجبهة أن حكومة الاحتلال تتحمل المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة التي تضاف إلى سجل الجرائم التي اقترفتها بحق شعبنا بشكل عام وأسرانا بشكل خاص، داعية جماهير شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات دعم وإسناد الاسرى البواسل، لنؤكد للعالم اجمع أن أسرانا ليسوا وحدهم وان كل شعبنا خلفهم ومعهم في معركة الصمود التي يخوضونها.
وتوجهت الجبهة بعظيم التحية إلى روح الشهيد فارس بارود والى أرواح كافة شهداء شعبنا وحركتنا الأسيرة متوجهة بأصدق مشاعر المواساة والعزاء لذويه ولمحبيه، والى أسرانا البواسل مؤكدة لهم ان ليل الظلم زائل وان فجر الحرية آت لا محالة.