الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح غرف صفية جديدة بمدرسة بنات راس كركر الثانوية

نشر بتاريخ: 07/02/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
افتتاح غرف صفية جديدة بمدرسة بنات راس كركر الثانوية
رام الله- معا- افتتح السفير الياباني في فلسطين تاكيشي أوكوبو ومدير التربية والتعليم العالي بمحافظة رام الله والبيرة أ. باسم عريقات ممثلا عن وزير التربية والتعليم العالي غرف صفية جديدة اليوم في مدرسة بنات راس كركر الثانوية بدعم من الحكومة اليابانية.
وحضر الافتتاح مدير عام مديرية الحكم المحلي طارق عمير ممثلا عن وزير الحكم المحلي ورئيس مجلس قروى راس كركر راضي ابو فخيذة ووفد من مديرية التربية والتعليم وأعيان القرية ومديرة المدرسة والأهالي.
وفي كلمة الافتتاحية رحب ابو فخيذة بالحضور، مشيرا الى استكمال اعمال البناء والصيانة الشاملة للمدرسة التي تمت بدعم كامل من الحكومة اليابانية بكلفة بلغت 87955 دولار أمريكي. معربا عن شكره للسفير والحكومة اليابانية على دعمها المتواصل لتعزيز صمود أهل القرية والفلسطينيين، كما شكر وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الحكم المحلي على جهودهما في إنجاح وتنفيذ هذا المشروع.
بدوره، أعرب السفير الياباني أوكوبو عن شكره للقائمين على الحفل، وقال أن هذا المشروع يهدف الى تحسين البيئة الدراسية في المدرسة حيث صمم ليخدم نحو 86 طالبة بالاضافة الى 5 طالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة في دمجهن في الحياة الدراسية والمجتمع بشكل أفضل.
وأكد دعم الحكومة والشعب الياباني المتواصل لفلسطين من خلال مشاريع التنمية المجتمعية والاقتصادية في كثير من المناطق المهمشة، بهدف تحسين المستوي المعيشي للشعب فيها وتعزز صمودهم.
وأشار الى نحو 400 مشروع يتم العمل عليها في فلسطين في مجالات مختلفة تدعمها حكومة اليابان. وشدد على التزام اليابان شعبا وحكومة بدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز الصداقة بينهما.
من جانبه، شكر عمير اليابان حكومة وشعبا على الدعم المالي والسياسي للفلسطينيين كما شكر المجلس القروي والأهالي على دعمهم واهتمامهم بتطوير المدارس والتعليم.
واختتم عريقات حفل الافتتاح بكلمة نقل فيها تحيات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم. وأكد على دور الوزارة في تطوير التعليم والمدارس منذ قيام السلطة الفلسطينية، والعمل على تطوير المنهاج الدراسي وتأهيل المعلمين ونظام الثانوية الجديد " الإنجاز "، وقال ان العديد من الدول الصديقة في العالم تساهم في دعم فلسطين حكومة وشعبا معربا عن شكره في هذا الجانب للسفير الياباني والحكومة اليابانية التي تدعم المشروع في هذه المدرسة وكافة المشاريع الأخرى في مختلف المجالات. واوضح ان الدعم يعزز صمود شعبنا في وجه الاحتلال الاسرائيلي، كما شكر المجلس القروي والأهالي وكل من ساهم في تنفيذ وإنجاح المشروع.
وتخلل الحفل فقرات فنية لطالبات المدرسة وجولة على بعض الصفوف الدراسية والحديث مع الطالبات والمعلمات.