الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بتيونيا يدعو لتفعيل عمل لجان الحماية

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 10/02/2019 الساعة: 11:46 )
رئيس بلدية بتيونيا يدعو لتفعيل عمل لجان الحماية
رام الله- معا- دعا رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولـة الى تفعيل لجان الأحياء في كافة المدن الفلسطينية لصد الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون بحق الشعب.
وأضاف دولة في بيان صحفي، يوم الاحد، ان الهجمات التي يشنها المستوطنون تصاعدت في كثير من القرى والأرياف في الضفة الغربية، الأمر الذي يؤكد أهمية تفعيل عمل لجان الحماية الشعبية، بدعوة من القيادة لصد هجمات المستوطنين المتصاعدة.
وأكد ان موضوع اللجان الشعبية كان له الأثر الايجابي في حماية المواطنين وممتلكاتهم، منوها إلى عدم وجود تناقض بين عملها وبين ما تقوم به السلطة الفلسطينية.
وفي سياق تعزيز فكرة عمل اللجان الشعبية لحراسة القرى والبلدات الفلسطينية، دعا دولـة الى نشر وتعميم فكرة لجان الحراسة الشعبية في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية.
وقال ان لجان الحماية والحراسة الشعبية تعد خير وسيلة للتصدي لهجمات المستوطنين، مؤكدا أن تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءاتهم في الأسابيع الأخيرة على المواطنين وأراضيهم ومزروعاتهم وأماكن عبادتهم، يعد ضمن مخطط إسرائيلي شامل، تقوده حكومة الاحتلال، ويتقاسم تنفيذه جهات عدة من بينها جيش الاحتلال وأذرعه الأمنية، والمستوطنين وجمعياتهم ومؤسساتهم.
وشدد على ضرورة أن تتوحد جهود كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية لتنسيق نشاطاتها لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين من هجمات المستوطنين.