الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية في الخليل تقرر تنظيم فعاليات شعبية لاحياء ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 17/10/2005 ( آخر تحديث: 17/10/2005 الساعة: 11:41 )
الخليل- معا- أكدت اللجان الشعبية الفلسطينية في الخليل على ضرورة احياء ذكرى مجزرة شهداء الحرم الابراهيمي الشريف وطالبت اللجان جماهير الشعب الفلسطيني بتكثيف الزيارات للبلدة القديمة في الخليل وللبلدة القديمة في القدس وحماية المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي الشريف وكافة المقدسات من الاطماع الإسرائيلية.

جاء موقف اللجان خلال اجتماع عقدته قيادة اللجان الشعبية الفلسطينية في قاعة مقر اللجان الشعبية بالخليل بحضور عزمي الشيوخي امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية واعضاء قيادات اللجان الشعبية وممثلي القواعد الشعبية واللجان التخصصية في محافظة الخليل.

وطالبت اللجان بفتح تحقيق رسمي حول موضوع سرقة ستار مقام سيدنا ابراهيم الخليل مؤكدة "ان هذا العمل السييء ليس من شيم شعبنا ولا يمكن الا ان يكون للاحتلال يد في ذلك" وشددت على اسلامية مدينة الخليل والحرم الابراهيمي الشريف قائلة:"إن المسجد الابراهيمي الشريف هو خالص للمسلمين وان مدينة الخليل ستبقى فلسطينية عربية اسلامية رغم كافة الاجراءات والممارسات التي ينفذها الاحتلال والمستوطنون", واكدت على ضرورة تخليد ذكرى المجزرة لتكون شاهداً على جرائم الاحتلال التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان بيان صدر عن اللجان الشعبية في ختام اجتماعها استمرار سياسة الاغتيالات والاعتقالات والحصار والاغلاق.

واشاد البيان بالروح الديمقراطية التي سادت اجواء العملية الانتخابية للمرحلة الثالثة من الانتخابات المحلية وطالب ان تجري الانتخابات لباقي البلديات والمجالس المحلية وللمجلس التشريعي في المواعيد المحدده دون أي تاجيل.

وثمنت قيادة اللجان الشعبية في محافظة الخليل الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية لاعادة الامن وبسط سيادة القانون, وطالبت جماهير الشعب في كافة القواعد الشعبية الفلسطينية بضرورة تعزيز الالتفاف حول القيادة الفلسطينية ومساندة الرئيس ابو مازن لتحيقيق برنامجه الانتخابي الذي يحقق طموحات واهداف الشعب في دولة المؤسسات والقانون والمنصف لكافة شرائح الشعب ومواقعه والذي يحظى بالاجماع الوطني.

وضمن الفعاليات الشعبية لاحياء ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي قررت اللجان الشعبية إقامة ندوة يوم غد الثلاثاء في قاعة اللجان الشعبية بالخليل تحت عنوان "مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف وتداعياتها على أهالي الخليل".

وسيعقب الندوة جولة في البلدة القديمة بالخليل للاعرب عن التضامن مع اهالي البلدة وتجارها والاسهام في احيائها وتنشيط الحركة التجارية, ثم ستوجه المشاركون في الجولة الى الحرم الابراهيمي لاداء صلاة العصر فيه تعبيرا عن تمسكهم بمقدساتهم وحقوقهم المشروعة حسب اللجان.