الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يطلع البرلمانات العربية على المحرقة الإسرائيلية في غزة ويطالب بالتدخل العاجل لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 15:20 )
غزة - معا- وجه الدكتور احمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة رسالة الى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري ورؤساء البرلمانات العربية لاطلاعهم على معاناة الشعب الفلسطينية والمحرقة التي تنفذها قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وقال بحر في رسالته :"أنكم تتابعون بقلق بالغ العدوان المدمر الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وقد شاهدتم جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يقترفها الاحتلال والتي استهدفت بالدرجة الأولى وبشكل متعمد إعدام الأطفال الرضّع وقتل النساء والشيوخ والمدنيين العُزّل، وتدمير المساجد، وقصف المنازل السكنية والبيوت الآمنة، وإبادة عائلات بكامل أفرادها، واستمرت هذه المجازر البشعة على مرآي ومسمع العالم بأسره دون أن يُحرك ساكناً".

وأضاف بحر انه استشهد أكثر من 120 مواطناً في بضع أيام ومئات من الجرحى أغلبهم في حالات حرجة قد دخلوا المشافي وأعداد الشهداء والجرحى تتصاعد.

وأكد بحر في رسالته على أن المقاومة بكافة أشكالها وصورها حق ثابت ومقدس لا رجعة عنه، وأنها باقية حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن أرض فلسطين، وقال "إن أعضاء المجلس التشريعي قدموا العديد من خيرة أبنائهم شهداء على أرض غزة الصمود والمقاومة لصدّ هذا العدوان الإسرائيلي".

وطالب بحر رئيس مجلس الشعب المصري بضرورة التدخل لدى الجهات المعنية لتسهيل تلقي جرحى العدوان الإسرائيلي العلاج اللازم في المستشفيات المصرية.