الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات يستقبل السفير الهندي الجديد

نشر بتاريخ: 13/02/2019 ( آخر تحديث: 13/02/2019 الساعة: 14:18 )
وزير الاتصالات يستقبل السفير الهندي الجديد
رام الله- معا- استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى، يوم الاربعاء، السفير الهندي الجديد لدى فلسطين سونيل كومار في مقر الوزارة برام الله.
ورحب الوزير بالسفير مثمنا الدور الذي تقوم به الحكومة الهندية في بناء التعاون المشترك والترابط بين الشعبين الهندي والفلسطيني. 
وقدم شرحاً مفصلاً خلال الاجتماع عن عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاعاتها، وتحدث عن أهم المشاريع التي تنفذها الوزارة بالتعاون والشراكة مع وكالات دولية.
وبحث الطرفان سبل تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات لاسيما الهندية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد والبرمجيات وقطاع الأعمال والمشاريع الريادية.
وتباحث الطرفان في تنظيم احتفالية ذكرى مرور 150 عاماً على ميلاد الزعيم الهندي والتي تعمل الوزارة على اصدار طابع بريدي بالمناسبة.
واستعرض موسى واقع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين واهم المعيقات التي تواجه هذا القطاع، وصولاً إلى سبل تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتقويته بالتعاون مع القطاعين الخاص والأكاديمي عبر التكنولوجيا. عدا عن التعاون لتقديم الدعم اللازم للحديقة التكنولوجية الفلسطينية-الهندية (Techno Park).
بدوره، شكر السفير الهندي وزير الاتصالات على الاستقبال مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين الشعبين وتحدث عن عمق العلاقة التاريخية بين الهند وفلسطين مبديا استعداد بلاده للتعاون مع فلسطين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتدريب كون الهند تعتبر من الدول المتقدمة في هذا المجال.