الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المرأة والنوع الاجتماعي تستعد لاحياء الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 23/02/2019 ( آخر تحديث: 23/02/2019 الساعة: 10:52 )
دائرة المرأة والنوع الاجتماعي تستعد لاحياء الثامن من آذار
غزة- معا- أفادت اعتماد أبو جلاله منسقة دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية، بأن دائرتها جدولت سلسلة ورسها المستهدفة للنساء العاملات ضمن فعاليات الحملة الوطنية للعمل اللائق.
وقامت بذلك بعد الاتفاق مع أصحاب العمل على جدولة عقد ورش العمل المخصصة للنساء العاملات.
جاء ذلك في خاتمة اجتماع عمل لدائرة المرأة، بحضور ومشاركة منسقتها، والمنسقات والنائبات والناشطات الميدانيات لتحديد المواعيد المناسبة لجميع الأطراف لعقد ورش العمل التي تم الاتفاق عليها مع العاملات وأصحاب العمل، الذين تمت مقابلتهم على مدار الشهرين الماضيين من قبل الناشطات الميدانيات.
ومن المعلوم أن برنامج ورش العمل هو واحد من الأنشطة الكثيرة للحملة الوطنية التي بدأت الدائرة بتنفيذها نهاية شهر تشرين أول 2018، والخاصة بالعمل اللائق والتنظيم النقابي للنساء العاملات.
وتم الاتفاق على تنفيذ خمس ورش عمل بواقع ورشة في كل محافظة كمرحلة أولى، وتم التنسيق مع أصحاب العمل والعاملات اللواتي تم استهدافهن بتعبئة الاستمارة البحثية حول معوقات المشاركة النسوية في العمل النقابي والمدربين النقابيين، وتم تجهيز كافة المستلزمات اللازمة لإنجاح ورش العمل وتنسيب العاملات للنقابات العمالية وتوعيتهن حول التنظيم النقابي والقوانين التي اعطت العاملات الحق في الانضمام للنقابات وتعريفهن بالاتحاد العام لنقابات العمال ونقاباته ودوائره، كما وتم خلال الاجتماع الاتفاق على اختيار منسقة لكل محافظة لتسهيل مهام العمل وتوزيعها على عضوات الدائرة.
وناقشت المشاركات في الاجتماع آليات مشاركتهن في فعاليات الثامن من آذار القادم، التي سينفذها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.
وعرضت منسقة الدائرة إعتماد أبو جلالة أمام عضوات الدائرة صورة للفعاليات والأنشطة التي تم التوافق عليها خلال اجتماع لجنة الحشد والتنظيم الذي عقده الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.
وتمت مراجعة جاهزية واستعداد دائرة النوع الاجتماعي في اتحاد النقابات العمالية في كل المحافظات في المشاركة وايصال صوت العاملات في يومهن العالمي بالحشد والتنظيم للمسيرة النسائية التي يتم التحضير لها.
وأبدت النقابيات الاستعداد والجاهزية للمشاركة والحشد لهذا اليوم لما يمثله من رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن ومطالبهن، وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال الاسبوع القادم لمناقشة التحضيرات التي ستقوم بها دائرة المرأة والنوع الاجتماعي للاحتفال وإحياء هذه المناسبة.