الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يدعو لحملة واسعة ضد اجراءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/02/2019 ( آخر تحديث: 23/02/2019 الساعة: 14:24 )
مجدلاني يدعو لحملة واسعة ضد اجراءات الاحتلال
رام الله- معا- دعا الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، الاحزاب الاشتراكية الأوروبية لاتخاذ قرارت جادة وصارمة تجاه الاجراءات الاسرائيلية الممنهجة ضد المواطن والأراضي الفلسطينية وتعمل على تقويض حل الدولتين.
وتابع مجدلاني الذي يشارك في اعمال مؤتمر الاحزاب الاشتراكية الاوروبية المنعقد في اسبانيا، لقد حان الوقت للعائلة الديمقراطية الاشتراكية في أوروبا والعالم أن تأخذ قرارات صارمة بشأن ممارسات الاحتلال، وأنه لم يعد مقبولا أن تقول الأحزاب الاشتراكية الأوروبية شيئا عندما تكون في صفوف المعارضة، وشيئا آخر عندما تتسلم الحكم.
وأضاف مجدلاني ندرك التحديات القائمة في اوروبا وازدحام جدول اعمال المؤتمر بالعديد من القضايا، الا أن قضية فلسطين يجب أن تبقى محورا هاما يجب تحريكه والاستفادة من دعم الأصدقاء الأوروبيين في تعديل الموقف الأوروبي تجاه القضية، والاعتراف بدولة فلسطين، مشيرا أن ما يتعرض له الشعب من اجراءات واقعية على الارض بفعل الاحتلال الذي يسعى لتدمير الاقتصاد عبر احتجاز الاموال الفلسطينية وسرقتها ، يتطلب تحرك الاحزاب الاشتراكية بموقف موحد تجاه ذلك ، ودعم الشعب الفلسطيني.
وحذر من استمرار حالة الصمت وعدم طرح الاحزاب الاوروبية الاشتراكية لمبادرة موحدة تدعم حل الدولتين على اساس قرارات الشرعية الدولية، وخصوصا في ظل حالة الدعم الواضح من قبل ادارة ترامب لدولة الاحتلال.