الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة تسوية الأراضي ووزارة الداخلية توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

نشر بتاريخ: 26/02/2019 ( آخر تحديث: 26/02/2019 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- وقع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه الوزير موسى شكارنة، اليوم الثلاثاء، مع وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، مذكرة تفاهم مشتركة.
جاء ذلك بحضور كل من مدير عام التسوية أ. عبد الله الديك، مدير الاعلام والعلاقات العامة والدولية د.فايز المصري، ومدير دائرة التخطيط والتدريب م. كريم الطموني، ومدير دائرة المساحة أ. وليد جواريش، ووكيل مساعد العلاقات العامة والاعلام عبد الهادي الزواوي، والمستشار قانوني زياد حمد، ووكيل مساعد شؤون المديريات كمال عياش، ووكيل مساعد شؤون إدارية ومالية عماد شنان، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام عماد شنان.
وتتضمن مذكرة التفاهم عدداً من مجالات التعاون ومنها عقد لقاءات وورش عمل وندوات لتوعية أفراد الأجهزة الأمنية المختلفة بمشاريع تسوية الأراضي والمياه ومعرفة حقوقهم وواجباتهم، وتبادل المعلومات بين الطرفين، وتنظيم حملات إعلامية مشتركة، والمشاركة في اعداد الأبحاث والخطط المتعلقة بمشاريع التسوية، وغيرها.
بدوره، أكد شكارنه أهمية هذه المذكرة وتطبيق بنودها من أجل رفع مستوى الوعي لدى أجهزة الأمن بعمليات التسوية التي تنفذها طواقم الهيئة وإجراءاتها في البلديات والمجالس القروية التي تجري فيها التسوية.
وأشاد شكارنة بالجهود الجبارة التي تبذلها الأجهزة الأمنية، وملاحقاتها لمسربي الأراضي، وأعوان الاحتلال، ودورهم في تطبيق القانون، وحفظ النظام العام، وحماية حقوق الناس ومصالحهم.
من جهته، أعرب منصور عن شكره لهيئة التسوية على هذه المبادرة في توقيع مثل هذه المذكرات التي من شأنها تعزيز الجوانب المعرفية لدى رجل الأمن الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بعمليات التسوية وتسجيل الأراضي.
وأكد منصور أن مشروع التسوية مشروع وطني بامتياز، وأن وزارة الداخلية جاهزة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لطواقم الهيئة، وتوفير الحماية والأمان، بالإضافة إلى الاستمرار في ملاحقة مسربي الأراضي وإرجاع الحقوق لأصحابها.