الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والهيئة المستقلة تخرجان دورة لشرطة حفظ النظام بالخليل

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 18:52 )
الخليل -معا- جرى اليوم، تخريج دورة حقوق الانسان لشرطة حفظ النظام في الخليل بحضور مدير شرطة المحافظة العميد ركن ماجد هواري والعميد احمد ربعي مدير الامن بالتوجيه السياسي والعقيد محمد ابو عطوان مدير التوجيه السياسي، ورندة سنيورة مديرة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وعدد من ضباط مديرية الشرطة.

وتحدث هواري عن أهمية دور شرطة حفظ النظام، مشيراً الى ان ذلك يؤدي للارتقاء بالعمل الشرطي، مؤكداً على استمرار هذه الدورات من اجل رفع كفاءة منتسبي الشرطة واستمرار علاقات التوأمة بين المؤسسات وخاصة التي تعنى بحقوق الانسان وعلى رأسها الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ، وقدم هواري شكره للهيئة التي تمد يدها للشرطة من اجل تطبيق القانون بطرق مثالية .

من جانبه أشاد ربعي بدور الهيئة التي تم تأسيسها بقرار من الرئيس الراحل ياسر عرفات، وشدد على اهمية التعامل بشفافية القانون، مشيراً الى أهمية دمج الاجهزة الامنية في مثل هذه الدورات لما فيه من فائدة لهم .

وأشارت السيدة سنيورة، الى أن هذه الدورة تاتي ضمن سلسلة من الدورات من شمال الوطن لجنوبه ، مؤكدة بوجود رغبة سياسية قوية للمحافظة على حقوق الانسان ، موضحة بأن مثل هذه الدورات التي تعقد مع اجهزة السلطة تأتي من أجل حياة أفضل وتطبيق القانون المبني على الحربات العامة والابتعاد عن استخدام العنف وسوء المعاملة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين من منتسبي الشرطة الذين أبدوا شكرهم للقائمين على الدورة .