الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة عمل تطوير وحوسبة الرقابة الداخلية في وزارة التربية

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 19:24 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، في قاعة المعهد الوطني التربوي في البيرة، ورشة عمل حول تطوير وحوسبة الرقابة الداخلية لموظفي الإدارة العامة للرقابة الداخلية في الوزارة ورؤساء أقسام الرقابة في مديريات التربية بهدف وضع أسس سليمة لحوسبة الرقابة كخطوة على تحسين الأداء الإداري وتسهيل العمل وحضر فعاليات اليوم الثاني وكيل وزارة التربية محمد أبو زيد ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية صبحي الكايد ومدير عام الرقابة الداخلية عزام أبو بكر ونائب مدير عام المعهد الوطني سمير رجب.

وفي هذا الإطار بين أبو زيد في كلمته أن وزارة التربية والتعليم العالي تعمل على تطوير جهازها الإداري بشكل يتكامل مع عملها السليم من خلال حوسبة الإدارات العامة في الوزارة والمديرات بما يتناسب مع حجم العمل الهائل الذي يستوجب على وزارة التربية القيام به.

وأضاف أبو زيد أن استخدام التقنية الالكترونية الحديثة في عمل المؤسسات الإداري يعكس مدى تطور المؤسسة وحرصها الكبير على استغلال كل الامكانات والأدوات في تطوير جهازها الإداري.

وقدم محمد حمادنة مدير الرقابة الداخلية الذي أدار الورشة على مدار يومين، ورقة حول طبيعة وأهداف وآليات الرقابة الداخلية، فيما قدم محمد قطيط مدير الرقابة المالية عرضاً حول آليات الرقابة المالية، وقدم أمين عواد عرضاً حول الرقابة الإدارية.