الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خاطر: اسرائيل لم تتوقف عن التأكيد على ان خيارها مع العرب هو الحرب

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 19:55 )
لقدس -معا- قال الدكتور حسن خاطر، الأمين العام للجبهة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات، ان دولة الاحتلال لم تتوقف عن التأكيد في كل المناسبات ان خيارها الحقيقي مع الفلسطينيين والعرب هو خيار الحرب وليس خيار السلام، وتجربة العقود الماضية برهنت بما لا يدع مجالا للشك ان اسرائيل تسير بخطى واسعة وسريعة نحو الحروب والقتل والتدمير، في حين انه لم يتزحزح شبرا واحدا في اتجاه السلام.

وقال الدكتور خاطر في بيان وصل معا نسخة منه :"انه كان يفترض بعد العودة من مؤتمر "انابوليس" ان يحصل الفلسطينيون على شيء من حقوقهم المسلوبة ، الا ان منطق الاحتلال طغى كالعادة على استحقاقات السلام ، فدولة الاحتلال بدلا من ان تفكر في الانسحاب من أراضي فلسطينية جديدة واتجهت فورا نحو السيطرة على ما تبقى من أراض في القدس والضفة الغربية".

وقال خاطر ان سلوك اسرائيل على الارض جعل الشعب الفلسطيني ومعه الشعوب العربية يسخرون من مسمى "العملية السلمية " ويكرهون مصطلح "السلام" لأنهم يرون بأعينهم في كل يوم كيف ترتكب "إسرائيل" أبشع الجرائم في حق الشعب والارض والمقدسات تحت يافطة هذه الشعارات الجميلة.

وحذر الدكتور خاطر من ان استمرار هذا النهج سيؤدي عما قريب إلى رفض "السياسي الفلسطيني والعربي" الاستمرار في المشاركة في هذه الخدعة الكبيرة حفاظا على ما تبقى من هيبته وسمعته ومصلحة أمته.

وطالب الأمين العام للجبهة الإسلامية المسيحية اسرائيل بالوقوف قليلا مع مخططاتها وسلوكياتها الإجرامية في حق الشعب الفلسطيني لترى كيف أنها كانت مستعدة دائما لمزيد من القتل والتهجير والاعتقال ومصادرة الأرض...، ولكنها الى اليوم لم تكن مستعدة ولو للحظة واحدة لإعطاء الفلسطينيين شيئا يسيرا من حقوقهم .