الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نسبة الامطار التراكمية شمال الخليل بلغت 83.9%

نشر بتاريخ: 03/03/2019 ( آخر تحديث: 04/03/2019 الساعة: 12:23 )
نسبة الامطار التراكمية شمال الخليل بلغت 83.9%
الخليل-معا- قامت مديرية زراعة شمال الخليل بكافة طواقمها وكوادرها وبرئاسة مديرة المديرية المهندسة سحر الشعراوي بعمل جولات ميدانية مشتركة على اراضي المزارعين من بداية المنخفض الجوي وبعد انحصار المنخفض وذلك لتفقد المزارعين والاطمئنان على احوال الزراعة، وبمشاركة لجنة توثيق الاضرار في المديرية.

و اكدت الشعراوي بان طواقم المديرية كانت على تواصل مستمر مع المزارعين وذلك لتزويدهم بالارشادات الوقائية قبل المنخفض الجوي الاخير لتفادي حدوث اي اضرار زراعية نباتية كانت او في الثروة الحيوانية.

واضافت الشعراوي، تاتي هذه النشاطات بتوجيهات من وزير الزراعة أ.د سفيان سلطان و وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح حيث كان هناك تواصل مستمر من خلال غرفة العمليات في وزارة الزراعة مع مديريات الزراعة في المحافظات لتقديم الارشادات للمزارعين لاخذ احتياطاتهم الوقائية لتجنب وتفادي حدوث اي اضرار زراعية محتملة خلال المنخفض الجوي.

كما اوضحت الشعراوي بان طواقم مديرية زراعة شمال الخليل كانت على تواصل مستمر مع المزارعين بتنفيذ جولات لكل المناطق التابعة للمديرية قبل حدوث المنخفض وخلال المنخفض وبعد انحساره.

ومن خلال الجولات الميدانية تبين انه لا يوجد اية اضرار تعيق العملية الانتاجية والتي قد تؤثر على حال السوق الفلسطيني من المنتجات الزراعية نباتية كانت او بالثروة الحيوانية.

كما اكدت الشعراوي على استمرار الكشوفات والجولات الميدانية خلال الايام القادمة على المزارعين واراضيهم في حال كان هناك اي تسجيل لاية اضرار زراعية في مناطق زراعة شمال الخليل.

واشارت الى ان نسبة الامطار التراكمية بلغت 83.9% من المعدل السنوي العام حسب ما ورد من الارصاد الفلسطينية مما يبشر بموسم زراعي جيد حيث كان هناك توزيع جيد للامطار خلال الموسم المطري لهذا الموسم الزراعي.

واهابت مديرية زراعة شمال الخليل بالمزارعين بمتابعة منشورات الصفحة الرسمية لوزارة الزراعة وتوجيهاتها وذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة الزراعة الفلسطينية ومديرية زراعة شمال الخليل.