الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باختتام أعمال التسوية في الطيرة

نشر بتاريخ: 04/03/2019 ( آخر تحديث: 04/03/2019 الساعة: 11:20 )
الاحتفال باختتام أعمال التسوية في الطيرة
رام الله- معا- احتفلت مجلس قروي الطيرة بمحافظة رام الله والبيرة،يوم الأحد، باختتام أعمال التسوية في القرية.
جاء ذلك خلال احتفال أقامه المجلس القروي، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه الوزير موسى شكارنة، ومحافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد طارق الحاج، ورئيس مجلس قروي الطيرة عبد الجابر محمد، وطواقم الهيئة والوزارة، وحشد من أهالي البلدة.
من جهته، أكد الأعرج أهمية الجهود التي تقوم بها طواقم الهيئة ومساعيها لتثبيت الحقوق والملكيات لأصحابها، مشيراً إلى أن وزارة الحكم المحلي تدعم كافة الجهود الرامية لتطوير البلدة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، حيث رصدت الوزارة مبلغ 130الف دولار لمشروع سينفذ في البلدة خلال العام الحالي.
بدوره، قال شكارنة "يوم تاريخي لهذه البلدة بالاحتفال بانجاز مشروع وطني وحيوي وهام يخدم كافة أهالي البلدة مقيمين أو مغتربين".
وأكد شكارنة أن انجاز هذا المشروع لم يكن لينجز لولا تعاون كافة الشركاء المعنيين، واليوم يثبت أهل البلدة أحقيتهم بأرضهم وفق أوراق رسمية حكومية.
من جهتها، أشادت غنام بدور الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والأمان، والمساهمة الفاعلة في دعم جهود المؤسسات الحكومية في تقديم الخدمات للمواطنين، وأشادت بدور طواقم الهيئة في انجاز مثل هذه المشاريع الهامة والحيوية للحفاظ على الأرض وهويتها الفلسطينية.
من جانبه، رحب رئيس المجلس القروي بالحضور، مشيراَ إلى أن المشروع تكلل بالنجاح بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي حاول الاحتلال فرضها على أرض الواقع.
وأضاف "عملنا يدا بيد مع طواقم الهيئة من أجل انجاز هذا المشروع واخراجه الى النور، ونحن نفتخر بهذا الانجاز، ونتقدم بعظيم الشكر والامتنان لكل من ساهم في انجاح هذه المشروع من هيئة التسوية ووزارة الحكم المحلي والمحافظة وجهاز الشرطة وكافة الشركاء".