الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تفتتح ورشة تدريب للصحفيين

نشر بتاريخ: 04/03/2019 ( آخر تحديث: 04/03/2019 الساعة: 14:17 )
لجنة الانتخابات تفتتح ورشة تدريب للصحفيين
رام الله- معا- افتتحت لجنة الانتخابات المركزية، يوم الاثنين، ورشة تدريب للصحفيين حول التغطية الانتخابية، بالتعاون مع مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت وبتمويل من الحكومة النرويجية.
وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة خلال افتتاحه ورشة العمل التي أقيمت في جامعة بيرزيت بأن هذه الورشة تهدف الى تدريب الصحفيين حول بعض القضايا المرتبطة بالانتخابات والاعلام، وهي تبين الأهمية التي توليها اللجنة للإعلام والصحفيين كشريك أساسي للجنة الانتخابات.
من جهتها عبرت نبال ثوابتة مديرة مركز تطوير الاعلام التابع لجامعة بيرزيت، عن ترحيبها بالعمل مع لجنة الانتخابات في مثل هذه الورش، التي تهدف الى بناء قدرات الصحفيين في مجال التغطية الصحفية للانتخابات، مشيرة الى أهمية مثل هذه الورش للصحفيين حول قضايا متخصصة كالانتخابات.
يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تنوي تنظيم ثلاثة ورش تدريبية مدة كل منها ثلاثة أيام، تتناول تدريب نظري وعملي حول تغطية الانتخابات بصورة مهنية وعادلة ومحايدة. وسيشارك في الورش الثلاث تسعين صحفي وصحفية من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث سيلي هذه الورشة الأولى في جامعة بيرزيت، ورشتين أخريين في كل من مدينتي غزة ونابلس خلال الشهر المقبل.