الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة "ناطوري كارتا" يزور سلفيت

نشر بتاريخ: 04/03/2019 ( آخر تحديث: 04/03/2019 الساعة: 21:05 )
وفد من حركة "ناطوري كارتا" يزور سلفيت
سلفيت - معا- زار وفد ضم 40 عضوا من حركة "ناطوري كارتا" يهود ضد الصهيونية، اليوم، محافظة سلفيت.
وكان في استقبال الوفد محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومدير شرطة المحافظة ومدير الاوقاف ورئيس بلدية سلفيت وممثلين عن بلدية كفل حارس.
واكد المحافظ البلوي على اهمية هذه الزيارة للتأكيد على المواقف الرافضة للاحتلال والداعمة لحق الشعب الفلسطيني في الوجود فوق ارضه، واقامة الدولة الفلسطينية.

وقال رئيس الوفد الحاخام مائير هيرش: "نحن اليهود الفلسطينيين، جئنا اليوم الى محافظة سلفيت للتضامن مع اهلها والوقوف الى جانبهم في مواجهة ممارسات الاحتلال الهادفة للاستيلاء على المزيد من اراضي الفلسطينيين ، واعلان الرفض لكافة اشكال هذه الممارسات". مؤكدا على إقامة الدولة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقام الوفد بزيارة بلدة كفل حارس للتضامن مع مواطنيها الذين يتعرضون لاعتداءات من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، وذلك خلال الزيارات المتكررة التي ينظمونها للمقامات الدينية في البلدة.
جدير بالذكر ان "ناطوري كارتا" (حارس المدينة باللغة الآرامية)، هي حركة يهودية أرثودكسية ترفض الصهيونية بكافة أشكالها وتعارض وجود دولة إسرائيل، تأسست في القدس عام 1935 ضد مشروع احتلال فلسطين والمشروع الصهيوني. وتنادي بخلع أو إنهاء سلمي للكيان الإسرائيلي, وإعادة الأرض إلى الفلسطينيين.