الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يفتتح مشروعين في الزعيم ومخماس

نشر بتاريخ: 05/03/2019 ( آخر تحديث: 05/03/2019 الساعة: 17:13 )
الأعرج يفتتح مشروعين في الزعيم ومخماس
القدس- معا- افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مشروع طرق في الزعيم بقيمة 400 الف شيقل، بتمويل من الوزارة، ومشروع مجمع لمجلس قروي مخماس بقيمة 700 ألف شيقل بتمويل من الوزارة.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لكلا البلدتين اليوم الثلاثاء، رافقه خلالها وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي القدس موسى الشاعر.
وخلال افتتاح مشروع الطرق في الزعيم، أعلن الأعرج عن ترفيع المجلس القروي إلى مجلس بلدي، تعزيزاً لدور المجلس وتمكينه من تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين، والإرتقاء بمستوياتها.
وأكد الأعرج أن ترفيع المجلس القروي إلى بلدية سيمكن الزعيم من الاستفادة من المخصصات التي تمنح من قبل صندق تطوير وإقراض الهيئات المحلية خلال المراحل القادمة.
وشدد الأعرج أن الوزارة لن تتدخر أي جهد في سبيل تدعيم صمود المواطنين في محيط العاصمة القدس الشريف، والوزارة بكامل طواقمها جاهزة لتقديم الدعم الفني والإداري اللازم لتدعيم جهود المجلس البلدي ومساعيه للتطوير والمراكمة على ما تم انجازه سابقا.
بدوره، تقدم رئيس المجلس القروي عبد القادر كليب بجزيل الشكر لوزارة الحكم المحلي وتقديم الدعم للبلدات والقرى في محيط القدس، مشيرا الى أبرز احتياجات البلدة من المشاريع وخاصة تأهيل شبكة المياه، والحاجة إلى تعبيد الشارع الرئيسي، بالإضافة إلى الحاجة لبناء مقر جديد للمجلس.
وفي سياق متصل، التقى الأعرج في مقر المجلس القروي في مخماس مع رئيس المجلس سمير كنعان وأعضاء المجلس، ورؤساء عدد من الهيئات المحلية، حيث افتتح مقر مجمع الخدمات الجديد للمجلس، بالإضافة إلى افتتاح مشروع الشارع الرئيسي للقرية.
وأشار الأعرج إلى تخصيص الوزارة مبلغ بقيمة 200الف دولار كمشروع طرق داخلية، وذلك دعما لجهود المجلس القروي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد الأعرج اهتمام الحكومة الفلسطينية وبتوجيهات من سيادة الرئيس بمحافظة القدس ومحيطها، وإيلائها أهمية بالغة، وذلك تأكيداً على عروبة القدس ومكانتها الخاصة في قلوب الفلسطينيين جميعا.
بدوره، رحب الحسيني بالوزير الأعرج والوفد المرافق، وأكد أهمية تتفيذ مثل هذه المشاريع التطويرية في مخماس والزعيم وغيرها من البلدات الفلسطينية، تعزيزا لصمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.
بدوره، استعرض كنعان احتياجات البلدة من مشاريع ملحة للتنفيذ، وخاصة مشروع استكمال تعبيد وتأهيل الشارع الرئيسي، بالإضافة إلى الحاجة إلى تأثيث المبنى الجديد للمجلس، وغيرها من الاحتياجات.