الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية مخابرات الخليل تنظم لقاء تناول محاربة الفوضى والفلتان الامني

نشر بتاريخ: 17/10/2005 ( آخر تحديث: 17/10/2005 الساعة: 15:51 )
الخليل - معاً - عقد بعد ظهر اليوم في مقر مخابرات مدينة الخليل اجتماعاً ضم مدراء ورؤساء المؤسسات الحكومية في المحافظة ، من اجل التباحث والتشاور في وضع حلول لمعالجة الفلتان الامني وما آلت اليه الاوضاع جراء انشار ظاهرة الفوضى وعدم سيادة القانون .

في بداية اللقاء رحب المقدم اسماعيل الشروف بالضيوف ووضعهم في تطورات الوضع الامني وقال " نحن بحاجة الى التوحد بين المؤسسات المدنية والامنية من اجل تطوير وبناء مؤسسات الوطن على اسس علمية ومهنية ويكون سياجها القانون ، حتى نشكل حالة متطورة على مستوى الوطن من اجل استكمال مشروع التحرر ، ونحن في جهاز المخابرات العامة وبتعليمات قيادة الجهاز شرعنا منذ عامين ببناء مؤسسة امنية مهنية ، كما اعتمدنا مبدأ المحاسبة ، والدعوة موجهة اليكم وللمواطنين لتشكلوا معنا حالة من البناء والتطوير لمؤسسات هذا الوطن والدفع باتجاه تصويب الاداء على كافة الصعد والمستويات ."

ثم تحدث عن كتاب استقالة الطيراوي من رئاسة المخابرات ، بسبب التجاوزات والفساد داخل الاجهزة الامنية ، فلا يجوز ان يكون جهاز أمني ملجأ للخارجين عن القانون .

اكرم الهيموني احد قيادات فتح في الخليل ثمن دور المخابرات في مكافحة الفلتان الامني وطالب بعمل ندوات تحت عنوان - سيادة القانون وقفة صادقة - حتى نتمكن من الوصول الى الحفاظ على القانون وتطبيقه بحذافيره .

وحمل مدير تربية وتعليم الخليل محمد عمران القواسمه الشعب الفلسطيني المسؤولية الكاملة عن الفساد ، ودعى الى توحيد الخطاب الديني والاعلامي ، حتى نوحد الجهود ، ونقضي على القلق الذي نعيشه .

من جانبه اكد يوسف الترتوري مدير مكتب وزارة الثقافة في الخليل على ضرورة تطبيق القانون ، وخصوصاً تنفيذ الاحكام الصادرة عن القضاء ، لانه بدون ذلك لا يمكننا تطبيق القانون .

وفي نهاية اللقاء خلص المجتعين الى ضرورة توحيد الصف الوطني من اجل محاربة الفلتان وكل مظاهر الفساد لبناء مؤسسة الوطن ضمن النظام والقانون .

واختتم المقدم الشروف الاجتماع قائلاً " هذا هو اول اجتماع لنا في المخابرات ، وسنقوم بعمل اجتماعات اخرى مع كافة الاطياف السياسية والاجتماعية والمؤسسات المدنية العامة والخاصة ، حتى نكون اداة ضاغطة على كل المستويات بهدف بناء دولة الامن و القانون كما وعدنا بها الاخ الرئيس ابو مازن ."