الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لدعم المشاركة في جائزة الانجاز والتميز

نشر بتاريخ: 07/03/2019 ( آخر تحديث: 07/03/2019 الساعة: 15:30 )
تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لدعم المشاركة في جائزة الانجاز والتميز
بيت لحم- معا- انظمت تربية بيت لحم اجتماعا لمديري المدارس في قاعة النورس بهدف تحفيز كافة العاملين في المديرية ومديري المدارس والمعلمين والمرشدين لتقديم مبادراتهم وابداعاتهم التربوية من خلال المشاركة في جائزة الانجاز والتميز لدعم التعليم، تم تشكيلها بقرار من الرئيس وباشراف وزارة التربية والتعليم.
جاء ذلك بحضو رئيس اللجنة الفنية لجائزة صندوق الإنجاز والتميز د. محمد الراميني وأ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم وعضو جائزة صندوق الإنجاز والتميز أ.رائد حامد ورؤساء اقسام الاشراف أ. وليد رضوان والميدان أ. منذر القاضي والعلاقات العامة أ. خلود دراس ومنسق الجائزة المشرف التربوي أ. ماجد أبو داود ولجنة التحكيم من المشرفين التربويين وموظفي المديرية بالإضافة الى جميع مديري المدارس في المحافظة والمعلمين ممن شاركوا بمبادراتهم خلال العام الماضي.
بدوره، استعرض أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم جملة من القضايا التربوية المتعلقة بدور مدير المدرسة المحفز والداعم للمعلمين وحثهم على المشاركة في المبادرات التربوية والمسابقات التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي، لافتاً الى إنجازات مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم ومدارسها وابداعات مديري المدارس الحكومية والخاصة ومعلميهم والتي توجت بفوز مدرسة بنات العوده ضمن المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الذكاء الاصطناعي المدرسي العالمية مهنئاً المعلمة رنا خير وابنتها سيلينا بهذا الفوز المشرف.
ودعا مروّة الى تكثيف المشاركة في جائزة صندوق الإنجاز والتميز لهذا العام وخص بالذكر مديري المدارس الخاصة لتشجيع معلميهم على المشاركة والتنافس على مستوى الوطن، لافتا الى ان عدد المدارس المشاركة في الدورة الأولى للجائزة كانت 135 مبادرة شارك فيها 260 معلما ومعلمة من 70 مدرسة, وفي الدورة الثانية وصل عدد المبادرات الى 127 مبادرة شارك فيها 344 معلما ومعلمة من 76 مدرسة ويجرى العمل على تكثيف ورفع مستوى المشاركة في الجائزة في دورتها الثالثة.
وفي ذات السياق، أكد رئيس اللجنة الفنية لجائزة صندوق الإنجاز والتميز د. محمد الراميني على دور مديري المدارس لتحفيز ودعم المعلمين للمشاركة في جائزة الانجاز والتميز لدعم التعليم, لافتاً الى الأثر الإيجابي والقيم المعنوية التي تعود على المبادرين وعلى العملية التعليمية برمتها. كما قدم المنسق الإعلامي للجائزة أ. رائد حامد شرحا حول آلية التقديم للجائزة وعملية التحكيم، كما اهاب منسق جائزة الانجاز والتميز ماجد ابو داود بالجميع التقديم للجائزة ورفع كافة الوثائق المطلوبة لافتا تميز مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم بعدد المبادرات التي قدمت خلال الدورات السابقة للجائزة.
وفي نهاية الاجتماع تم تكريم جميع المبادرين من مديري مدارس ومعلمين ومرشدين في جائزة صندوق الإنجاز والتميز والمسابقات التربوية التي نفذها قسم الاشراف.