الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- اقتحام مقبرة الرحمة واعتقال 6 نسوة

نشر بتاريخ: 07/03/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:06 )
فيديو- اقتحام مقبرة الرحمة واعتقال 6 نسوة
القدس- معا- اقتحم مستوطنون مقبرة باب الرحمة، الواقعة عند الجزء الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، فيما اعتقلت 6 نسوة ومواطنا فور خروجهم من الاقصى.
وأفاد شهود عيان لوكالة معا، أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا مقبرة باب الرحمة، وقاموا باداء طقوسهم الدينية وشكلوا حلقات الرقص والغناء كما داسوا على المقابر، مما أدى اندلاع مشادات مع الشبان المتواجدين في المقبرة، واقتحمت قوات من الشرطة المكان واخرجتهم منه.
ومن جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال 6 نسوة ومواطنا هو: الشيخ نور الرجبي فور خروجهم من المسجد الأقصى عبر باب الاسباط وحطة والمجلس، ومعظم النسوة اللواتي اعتقلن من الداخل الفلسطيني، كما قامت بتوقيف مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية فراس الدبس عند خروجه من المسجد لعدة دقائق ثم اخلت سبيله.

كما تواجدت مخابرات الاحتلال والقوات الخاصة في محيط مصلى باب الرحمة، وقامت القوات باقتحام المصلى وصورت المصلين المتواجدين في محاولة الاستفزازهم.
وتواصلت اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس.