الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تحيي انطلاقتها الـ50 في عين قينا

نشر بتاريخ: 08/03/2019 ( آخر تحديث: 09/03/2019 الساعة: 10:23 )
رام الله - معا - أحيت الجيهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، ذكرى انطلاقتها ال50 في موقع عين قينا شمال غرب رام الله بمهرجان جماهيري حاشد شاركت فيه القوى الوطنية والاسلامية.
تخلل الحفل الذي نظمت فيه الجبهة عرضا لملثمين كلمات للمثل القوى الوطنية والاسلامية جمال الملح اكد فيها على الدور الطليعي للجبهة في معمعان نضال شعبنا في كافة محطاته ولعبها دورا بارزا في تقديم المبادرات التوحيدية والجامعة لتشكل صمام الامان لثورتنا وقواه الحية وفق تعبيره.
الاب جوليو عبد الله اشاد بدوره في كلمته بالجبهة وتاريخها النضالي والتضحيات التي قدمتها داعيا الى رص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية في ظل ما تتعرض له قضية شعبنا من مخاطر وخاصة ما يعرف بصفقة القرن التي تهدف الى تصفية حقوق شعبنا مؤكدا ان شعبنا سيتصدى كما فعل دوما لهذه المؤامرة وسينجح في اسقاطها لافتا الى ما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية من عمليات تهويد وخاصة في القدس الشريف مشددا على اننا مسلمين ومسيحيين نقف معا في وجه هذا الاستهداف.
القيادي في الجبهة الديمقراطية رمزي رباح قال في كلمة الجبهة ان جبهة الكادحين كانت وستبقى في طليعة النضال الوطني التحرري الذي يخوضه شعبنا ممسكة بالحلقة المركزية وبوصلتها لن تحييد عن الهدف الحقيقي وهو الحرية والخلاص من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
رباح اكد رفض الجبهة لصفقة القرن والتي اعتبر ان مواجهتها تتطلب وحدة الشعب والانضواء تحت برنامج سياسي واستراتيجية كفاحية موحدة تعيد الاعتبار لنضال شعبنا ومطالبه العادلة.
في نهاية الحفل وجه نصر الملح تحية الى الاسرى والشهداء والجرحى داعيا المشاركين الى تدشين نصب تذكاري لشهداء القرية ممن قضوا على درب الحرية وابرزهم الشهيد القائد نصر الملح.