الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بورصة فلسطين و"ناسداك" تحتفلان باليوم العالمي للمرأة

نشر بتاريخ: 09/03/2019 ( آخر تحديث: 09/03/2019 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- احتفلت بورصة فلسطين، باليوم العالمي للمرأة، بمشاركة كافة أسواق المال المستخدمة لأنظمة "ناسداك اكستريم" والتي تقدر بأكثر من 90 سوق مالي حول العالم.
ونظمت "ناسداك" حفلاً خاصاً بهذه المناسبة العالمية تم خلاله عرض شعارات عملائها على واجهتها الخاصة في منتصف مدينة نيويورك.
يذكر أن بورصة فلسطين وقعت مؤخراّ وشركة ناسداك على اتفاقية توريد أنظمة الجيل الجديد من منصات التداول الحديثة "اكستريم"، ويعتبر نظام "اكستريم" محرك مطابقة الصفقات الأكثر استخداماً على نطاق واسع في العالم ويجمع بين الأداء الاستثنائي مع وظائف واسعة لتلبية متطلبات الأداء الحالية والمستقبلية، ويعتبر فعالاً من حيث التكلفة خاصة للبورصات الصغيرة والمتوسطة، كما يمكنه تنفيذ أكثر من 100,000 صفقة في الثانية الواحدة.
في السياق، أعرب الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه عن سعادته بالمشاركة بتلك الاحتفالية، التي تؤكد حرص بورصة فلسطين على دعم النساء الرياديات وتمكينهن اقتصادياً على مستوى العالم، مما يسهم في تقليص الفجوة ويدعم الجهود العالمية الرامية للمساواة بين الجنسين، مشيرا إلى دعم البورصة المطلق للسيدات العاملات فيها واللاتي يشكلن ما يقارب نصف عدد الموظفين وما نسبته 40% من الإدارة العليا فيها.