الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلقة نقاش بعنوان "لأجل أطفال غزة" في الخليل

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 14:11 )
الخليل- معا- نظم فريق المتطوع الصغير في المركز المجتمعي التابع لدائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل ومجلس بلدي أطفال الخليل التابع لمجمع إسعاد الطفولة في بلدية الخليل، حلقة نقاش للمتطوعين والمتطوعات والأعضاء العاملين والمنتسبين النشطاء معهم، حلقة نقاش بعنوان ( لأجل أطفال غزة ) ، على مسرح مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

واشتملت حلقة النقاش على تقديم ريبورتاج من إعداد فريق المتطوع الصغير حول الأوضاع المعيشية في قطاع غزة منذ فترة قطع التيار الكهربائي وحتى المجزرة الاخيره مدعمه بالإحصائيات والأرقام حول أعداد الشهداء والجرحى والبيوت المهدمة والمتضررين.

كما تم عرض ارتباطات القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جينيف الاربعه والبروتوكولات الاضافيه في الحفاظ على حقوق المدنيين والمرضى وحرية التنقل للطواقم الطبية ، وتامين الاحتياجات الاساسيه للسكان، وكيفية انتهاك السلطات الاسرائيليه لحقوق المدنين والطواقم الطبية وقطع المعونات عنهم ، ومنع تحويل المرضى ، مستعرضين مدى تأثير هذه الاغلاقات والانتهاكات على المرضى والأطفال، يسرها وأدارها وسيم رشاد القواسمي مسؤول فريق المتطوع الصغير.

كما وشارك المتطوع محمد الدويك بقصيده شعرية معبراً عنها بكلمته التي أبرقت صدى في قاعه المسرح من أجل أطفال غزة وشيوخها ونسائها، من أجل الدم الطاهر الفلسطيني وبحق الجرح الفلسطيني النازف ، وتلاها استعراض لمحمود الجعبري رئيس مجلس بلدي أطفال الخليل حول ردود فعل الشارع الفلسطيني والعربي حول المجازر المرتكبة بحق الأطفال.

من جهته اعتبر وسيم القواسمي مسؤول فريق المتطوع الصغير، أن هذه الفقرة هي تعبر عن أحاسيس زملائه تجاه أطفال غزة ، واعتبر أن التوعية في المواثيق الدولية هي من النواحي المهمة في طرق العمل على نشر الحقائق المتعلقة بانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

من جهته اعتبر محمود الجعبري رئيس مجلس بلدي أطفال الخليل، أن الأنشطة التي يقومون بها من أجل أطفال غزة، هي عبارة نقل رسائل المعاناة إلى أطفال العالم كافه مستعرضين حقوق الأطفال والمدنيين.

وتأتي هذه الفعاليات والأنشطة ضمن سلسله البرامج المشتركة التي ينفذها المتطوعين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل مع مجمع إسعاد الطفولة في الخليل.