الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تلتقي مدير شرطة الخليل

نشر بتاريخ: 12/03/2019 ( آخر تحديث: 12/03/2019 الساعة: 19:14 )
اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تلتقي مدير شرطة الخليل
الخليل - معا - قام رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي القيادي في حركة فتح لافي غيث بزيارة تفقدية الى مديرية شرطة محافظة الخليل ، حيث اجتمع مع مدير شرطة المحافظة العميد عبد اللطيف القدومي ، ورافقه في الزيارة عز الدين العطاونة ومحمد العويوي اعضاء اللجنة الرئاسية والعقيد إبراهيم زواهرة مدير الاستخبارات العسكرية في محافظة الخليل.

واستهل القيادي غيث اللقاء بالحديث عن اللجنة الرئاسية والهدف من تشكيلها ، مشيداً بالعمل الذي تقوم به شرطة المحافظة وخاصة خلال الثلاثة اشهر الماضية ، حيث لوحظ نشاطها الميداني على مدار الساعة والذي انعكس ايجاباً في ملاحقة الخارجين على القانون وإلقاء القبض على المطلوبين للعدالة .

وتحدث غيث بشكل مفصل عن الاوضاع التي تعيشها الخليل ، وأهمية توفير الامن للمواطنين ومتابعة قضاياهم ، وأهمية توطيد العلاقات بين الشرطة والمواطنين في ظل ان الشرطة على تواصل واحتكاك مباشر مع المواطنين أكثر من أي جهاز امني آخر ، متطرقاً لأهمية زيادة عدد افراد الشرطة لتلبي احتياجات المواطنين في المحافظة في ظل التقسيمات التي تعانيها و وجود الاحتلال وهروب الخارجين على القانون الى المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال ومطالباً الشرطة بمزيد من العمل لإلقاء القبض على المجرمين وخاصة المتهمين او المشاركين في جرائم قتل.

وأشار القيادي غيث ، الى الدور المناط بالشرطة القضائية والتي تقوم بتنفيذ المذكرات الصادرة عن المحاكم الخمسة والنيابات الاربعة في محافظة الخليل والكم الهائل من تلك المذكرات ، وطالب بان يتم تصنيف هذه المذكرات حسب الاولويات وخاصة جرائم القتل.

من جانبه أشاد العميد عبد اللطيف القدومي مدير شرطة محافظة الخليل باللجنة الرئاسية ، وبالتعاون البناء بين الشرطة ومؤسسات محافظة الخليل ومواطنيها ، مشيراً الى ان الشرطة تبذل قصارى جهودها للحفاظ على الامن العام وبسط سيادة القانون وسعيها الدؤوب لملاحقة الخارجين على القانون وإلقاء القبض على الفارين والمطلوبين للعدالة.

وأشار الى ان الشرطة القضائية تعمل جنباً الى جنب مع كافة مراكز وفروع الشرطة في محافظة الخليل ، لإيصال المذكرات الى اصحابها وانها تعمل وفق الاولويات ، لكن الظروف السياسية تلعب دورا كبيراً في تعطيل وصول المذكرات في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وقال العميد القدومي :" على الرغم من التعقيدات السياسية التي تعاني منها محافظة الخليل ، إلا أننا في الشرطة ملتزمون بتقديم المساعدة والحماية لأبناء شعبنا وتوفير الحماية والأمن لهم".